-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-04-2019 09:23 AM     عدد المشاهدات 867    | عدد التعليقات 0

محاضرة في (عمان العربية) حول سرطان الثدي

الهاشمية نيوز - عقدت في جامعة عمان العربية محاضرة حول سرطان الثدي، تناولت أعراض المرض وطرق العلاج منه.

وجرى خلال المحاضرة التي نظمتها كلية الصيدلة في الجامعة بالتعاون مع مبادرة "ابشر" بحث الاسباب المباشرة وغير المباشرة للإصابة بسرطان الثدي ومنها المشروبات الكحولية، واللحوم الحمراء، مع عدم تجاهل عامل التاريخ المرضي للأسرة.

وقالت أخصائية الجراحة بالمنظار، وجراحة الأورام، الدكتورة نغم قرة غولي التي قدمت المحاضرة "إن الانثى أكثر عرضة للاصابة بأنواع معينة من السرطان كما أن للعمر دورا بالاصابة، فكلما زاد العمر ارتفعت احتمالات الاصابة".

وبينت الدكتورة قرة غولي في المحاضرة التي أدارها عميد كلية الصيدلة الدكتور يزن الرشدان، وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس، والطلبة لخطوات العلاج حيث الادلة المتبعة ، مستدركة أن سرطان الثدي ليس حصريا بالمرأة بل ويصيب الرجل.

وفي تقديمه، بين الطالب عبد الرحمن الجنابي، من طلبة كلية الصيدلة والعضو في مبادرة "ابشر"، أن المبادرة تهدف للارتقاء بالمجتمع وتستهدف الاطفال وكبار السن في المجتمعات المحلية.

وجرى عقب المحاضرة حوار موسع تناول أعراض المرض وطرق التشخيص والعلاج، وسبل تأهيل المصابين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :