-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-04-2019 09:44 AM     عدد المشاهدات 365    | عدد التعليقات 0

غوتيريس يؤكد أهمية مواصلة تمويل خدمات الأونروا المقدمة للاجئين الفلسطينيين

الهاشمية نيوز - التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال زيارته، أمس السبت، مخيم البقعة، بالعاملين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) والمنتفعين من خدماتها.
كما التقى الأمين العام، طلبة برلمان الأونروا وممثلي المخيمات، وتفاعل مع الطلبة الصغار في حصص حقوق الإنسان والعلوم.
وخلال زيارة لإحدى المدارس في المخيم، سلط الأمين العام الضوء على أهمية مواصلة تمويل الخدمات الحيوية التي تقدمها الأونروا للملايين من لاجئي فلسطين في الضفة الغربية، بما في ذلك: القدس الشرقية، وغزة، والأردن، ولبنان، وسوريا.
وقال غوتيريس: إن القصص التي سمعتها اليوم كانت قوية للغاية، من حيث قوة وشجاعة اللاجئين الفلسطينيين من جهة، ومن حيث نقلها لقلقهم حيال المستقبل من جهة أخرى»، مضيفا «يبقى عالقا في ذهني عبارات الأمل وتصميم الرجال والنساء على حد سواء، شيبا وشبانا».
وكانت الأونروا واجهت أكبر تحد مالي لها العام 2018، في أعقاب قرار الولايات المتحدة قطع مبلغ 300 مليون دولار من تمويلها للوكالة.
وكان للحملة العالمية (#الكرامة_لا_تقدر_بثمن) التي ترافقت مع تدابير توفير داخلية قوية أثرها في السماح للوكالة بالتغلب تماما على عجز مقداره 446 مليون دولار العام 2018.
وانضم المفوض العام( للأونروا )بيير كرينبول والأمين العام للأمم المتحدة في نقاش حيوي مع مجموعة من الفتيات والفتية من برلمان (الأونروا ) المدرسي، الأمر الذي يعمل على تعزيز ثقافة الاحترام والتسامح، ويلعب دورا إيجابيا في المدارس وفي المجتمع بأكمله.
وأكد كرينبول على التزامه بالإبقاء على وجود (122) ألف طالب وطالبة يدرسون في مدارس( الأونروا) في الأردن لهذا العام قائلا:» إن الوكالة حاليا تعكف على الاستثمار في جهود مهمة من أجل إعادة تأهيل وتحسين المدارس في المملكة، الأمر الذي من شأنه أن يحسن الظروف التعليمية لعشرات الآلاف من الطلبة».
وقال كرينبول:»إن كل حديث مع الممثلين من برلماننا المدرسي يعد بمثابة تذكرة بالرحلة التي قام بها أولئك الأولاد والبنات اليافعين مثلما هو إثبات على الكيفية التي نموا بها ليصبحوا شبابا واثقين وطموحين استطاعوا أن يقابلوا الأمين العام للأمم المتحدة، وأن يتناقشوا معه بشأن آمالهم وطموحاتهم»، مضيفا أن «لا شيء يمكن أن يوضح نجاح لاجئي فلسطين أكثر من التحصيل الأكاديمي».
وتابع: «إن المحافظة على التعليم في مدارسنا يعد بمثابة إعطاء أولئك الشباب والشابات جواز سفر يجعل منهم مواطنين عالميينـ ونحن لن نساوم على ذلك الأمر».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :