-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-04-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 319    | عدد التعليقات 0

وفد بلدية جرش يطلع على تجربة ألمانيا في تدوير المخلفات

الهاشمية نيوز - قام وفد من بلدية جرش الكبرى يوم امس وخلال زيارته لجمهورية المانيا بجولة على عدد من المشاريع للأطلاع على أدارة مخلفات النفايات وكيفية التعامل معها .

وجرى خلاله الجولة بحث سبل تعزيز التعاون المشترك فيى مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وذلك فى اطار زيارة الوفد لألمانيا، للاطلاع على التكنولوجيا الألمانية فى هذا المجال وتعزيز النمو الاقتصادي في مجال إدارة المخلفات الصلبة البلدية ، باعتباره قطاعا واعدا وموجها للشباب، خاصة فى مشروعات "إعادة التدوير" وإنتاج الوقود البديل، وتحويل المخلفات الى طاقة، وغيرها من المشروعات التي تهم القطاع الخاص، ما سيسهم فى توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتشجيع رواد الأعمال والابتكارات في هذا المجال.

واكد رئيس البلدية الدكتور علي قوقزه ان البلدية مستمرة بمراعاة البعد البيئي في كافة المشروعات علي صعيد البنية الأساسية والحد من آثار تغير المناخ ، والمحافظة على إحداث التنمية المستدامة التي تتبناها البلدية.

واستعرض خلال الجولة التعاون مع الجانب الألماني في مجالات الإدارة المتكاملة للمخلفات ، وتشجيع الشباب علي الانخراط والمشاركة في منظومة النظافة الجديدة ، وتشجيع مشاريع التخرج التي تبحث مشاريع التدوير والصناعات المتعلقة باستغلال المخلفات ، بالإضافة إلى التعاون في مجال دعم القطاع الخاص والصناعات الصغيرة والمتوسطة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :