-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-03-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 340    | عدد التعليقات 0

ملتقى شباب سحم يحتفل بذكرى (الكرامة)

الهاشمية نيوز - ضمن إحتفالاتها بذكرى معركة الكرامة ؛ نظم ملتقى شباب سحم ومبادرة سحم للتجديد والتطوير إحتفالا كبيرا في هذه المناسبة برعاية النائب السابق الدكتور حميد البطاينة وبحضور عدد من الشخصيات الوطنية في إحدى مضافات المنطقة , وتولى عرافة الحفل الدكتور ابراهيم الطيار .

وإستعرض الدكتور الباحث حسن محمد الطوالبه في محاضرته التي حمل عنوان " الكرامة طريقنا الى القدس " مجريات معركة الكرامة التي من خلالها سطر الاردنيون من خلال الجيش العربي المصطفوي قصصا من البطولات والتضحيات قل نظيرها .

وأشاد الدكتور الطوالبه بالبطولات التي أبداها الجيش العربي في تلك المعركة التي كانت علامة فارقة في تاريخ الاردن الحديث , مبينا الدروس والعبر التي من الممكن أن نستفيدها من هذه المعركة والتي يأي في مقدمتها ضرروة العمل على وأد الخلافات الشخصية في سبيل الذود عن حياض الوطن بكل ما اوتينا من قوة وعزم .

ولفت الدكتور الطوالبه الى أننا نعيش في هذه الايام حالة من الضعف والتشرذم والفرقة , وان علينا واجب جماعات كنا ام افراد ان نعمل على توحيد الصف لما فيه فائدة ومنفعة للوطن والمواطن , منوها بأن ما يميز معركة الكرامة بانه كان هناك تلاحما فيما بين القيادة وبين الشعب في مجالات مقاومة العدو المغتصب , داعيا الله ان يبقي الاردن واحة أمن وأمان بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني , مشيرا لدور فصائل المقامون التي ساندت الجيش الاردني بقوة وعملت على تحقيق النصر المؤزر .

ودعا الدكتور البطاينه الى ضرورة تنشئة الابناء على المواطنة الصالحة والصحيحة والتي من خلالها يمكننا بناء الاوطان ,وتعزيز تقدمه ونماءه , لافتا الى أن الالتحام والتعاون الذي تجلى بأبهى صوره في معركة الكرامة بين القيادة الهاشمية وبين مختلف شرائح المجتمع , كان له دورا في تحقيق النصر.

وبين الدكتور البطاينه دور المواطن في مجالات بناء الوطن ويتأتى ذلك من خلال الاخلاص والعمل الجاد , والعمل على محاربة الفساد , والاختيار الصحيح للممثليهم سواء في المجالس المحلية او البلدية او البرلمانية , مقدما شكره للقائمين على هذه الفعالية المميزة .

وتخلل الاحتفال فقرات شعرية وغنائية تغنت بالمناسبة والقيادات الهاشمية , توزيع الدروع على الاشخاص الداعمين لمسيرة التنمية في منطقة سحم بصورة خاصة وفي المملكة بصورة عامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :