-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-03-2019 09:13 AM     عدد المشاهدات 708    | عدد التعليقات 0

طلبة (الشرق الأوسط) يلتقون (قانونية النواب)

الهاشمية نيوز - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الاوسط بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني، زيارة لعدد من طلبتها الى مجلس النواب الاردني، لمناقشة بنود حملة #209_موجود، وذلك انطلاقا من من رؤية الجامعة ان الشباب هم قادة التغيير.

وكان في استقبال الطلبة، رئيس اللجنة القانونية النيابية، المحامي عبد المنعم العودات، الذي رحب بهم، وابدى اهتماما بفكرة الحملة، القائمة على الحد من حالات اختلاق الجرائم و الافتراءات المقدمة ضد المواطنين من غيرهم ، اذ ناقش معهم محاورها وابعادها الاجتماعية، مشددا على ان مثل هذه الافكار تتقاطع مع الرؤية الملكية في محاربة الاشاعة وسياسة قتل الشخصيات، لا سيما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

واشار المحامي العودات خلال اللقاء، الى دور طلبة الجامعات في محاربة التداعيات المستقبلية لمثل هذه النصوص القانونية التي تحتاج الى تعديل، مشددا على ضرورة نشر الوعي في المجتمع عبر شرحه لآلية التشريع داخل مجلس النواب، والمراحل التي يمر بها كل قانون، وزاوية نظر المشرع تجاه اي عقوبة، متعهدا بدعمه لجهود الطلبة.

وكان مجموعة من الطلبة في جامعة الشرق الأوسط اطلقت حملة بعنوان " 209 موجود"، تفاعلا مع أهمية المواطنة الصالحة، وتسلط الضوء على تغيير وتعديل قانون المادة 209 التي تنص على: "من أخبر السلطة القضائية أو أي سلطة يجب عليها إبلاغ السلطة القضائية عن جريمة يعرف أنها لم ترتكب ، ومن كان سبباً في مباشرة تحقيق تمهيدي او قضائي باختلاقه أدلة مادية على جريمة كهذه ، عوقب بالحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر او بغرامة لا تزيد على عشرة دنانير او بكلتا هاتين العقوبتين".

ويهدف الطلبة إلى تفعيل هذه المادة و تعديلها بتغليظ العقوبة و زيادة الغرامة حتى تصبح رادعا لكل من تسول له نفسه باختلاق الجرائم و الافتراءات أو حتى يقدم شكوى كيدية من شأنها إلحاق الضرر بغيره بدون أي وجه يحق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :