-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-03-2019 09:21 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

جمعية البيئة تحتفل بيوم الغابة العالمي في اربد

الهاشمية نيوز - احتفلت جمعية البيئة الاردنية اليوم الخميس في الحديقة الصينية بمدينة اربد وبالتعاون من مديرية الزراعة و بلدية اربد الكبرى بدعم من البنك الاسلامي الاردني وضمن مبادرتها "غاباتنا عنوان ثروتنا " بمناسبة يوم الغابة العالمي .

واشار نائب رئيس بلدية اربد المهندس محمد الدويري الذي رعى الاحتفال مندوبا عن رئيس البلدية أن البلدية تعطي اولوية لتقديم الخدمات المثلى للمجتمع المحلي كما تهتم بالحدائق التي تنتشر في مختلف مناطق المحافظة ومنها حديقة الملك عبدالله حيث تتوفر في هذه الحدائق جميع الوسائل الترفيهية كونها تعتبر متنفس رئيسي للمواطنين مبينا ان البلدية على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات للمجتمع ومساندة ودعم الهيئات التطوعية .

وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان هذا الاحتفال لتعزيز اهمية الحفاظ على البيئة والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الجماعي المنظم والتوعية بأهمية الحفاظ على الثروة الحرجية لانها ثروة وطنية يجب حمايتها مبينا ان مبادرة "غاباتنا عنوان ثروتنا " جاءت بناء على توجيهات من وزير الزراعة والبيئة لتعميم فكرة المبادرة التي انطلقت من محافظة عجلون على مختلف المحافظات ومن باب تعزيز التشاركية مع عدد من المؤسسات والجمعيات والهيئات التطوعية لتنفيذ الحملات المتعددة للتعريف بالمشاريع الزراعية وكيفية العناية بالغابات والحفاظ على الثروة الحرجية .

واضاف ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج التطوعية والتثقيفية التي تنفذها الجمعية في المحافظات والاطراف من اجل زيادة الرقعة الخضراء وحث المواطنين للحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية يتوجب المحافظة عليها من خلال التصدي للاعتداءات التي تتعرض لها مبينا ان الاحتفال يأتي تزامنا مع اعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، يوم 21 مارس/آذار اليوم العالمي للغابات لتحفيز كافة الجهات لبذل الجهود على المستويات المحلية والوطنية والدولية للاضطلاع بأنشطة خاصة بالغابات والأشجار.

واشار ان الجمعية متواصلة دائما في خدمة البيئة بالتعاون مع الشركاء من باب تعزيز الوعي البيئي في مختلف محافظات والمحافظة على الاشجار لتطبيق شعار " نحو اردن اخضر " لاعطاء اهتمام ورعاية للشجرة والتي تعتبر جزء من رسالتنا البيئية مشيرا ان الوطن يحتاج لمثل هذه المبادرة من تعزيز الوعي بأهمية الغابات وتوحيد كافة الجهود .

وثمن الجهود التي تبذلها بلدية اربد والبنك الاسلامي والزراعة في دعم انشطة وبرامج الجمعية ايمانا من رسالتهم في خدمة المجتمع المحلي والجمعيات البيئية والتطوعية والخيرية مشيرا الى ان البلدية تقدم خدمات جليلة منها العناية بالحدائق واهتمامها بالبيئة والاشجار .

وقال مدير فرع البنك الاسلامي في اربد هشام الشبول ان البنك ومن باب مسؤوليته الاجتماعية دائما يساند ويدعم الجهود والانشطة والبرامج التي تنفذها الهيئات و الجمعيات التطوعية لتعزيز رسالتها في خدمة الوطن و ابنائه مثمنا جهود كادر الجمعية في تنفيذها للأنشطة والبرامج البيئية المتعددة بمختلف محافظات المملكة.

واكدت رئيس فرع الجمعية في محافظة اربد زهيرة محسنة على اهمية الحفاظ على الغابات التي تعتبر ثروة وطنية مبينه ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج التي ينفذها الفرع .

واشتملت فعاليات الاحتفال الذي شارك به عدد من اعضاء الهيئة الادارية و الكادر الوظيفي ورؤساء الفروع في الجمعية وممثلي البنك الاسلامي والزراعة و البلدية على حملة لزراعة الاشجار في الحديقة كما كرمت الجمعية عدد من الداعمين و المساندين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :