-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-03-2019 09:23 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

رئيس (عمان العربية) : يحذر الطلبة من أثر الشائعات التي تمس السلم المجتمعي

الهاشمية نيوز - دعا رئيس جامعة عمان العربية طلبة البكالوريوس الجدد إلى "الخروج من الفضاء السلبي إلى الفضاء الايجابي"، والعمل بروح المسؤولية في بناء المجتمع والوطن.

وقال الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقائه طلبة البكالوريوس الجدد للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019 اليوم الاحد، بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس إن "العلم والاخلاق مسارهما واحد، يجب أن يلتزم بهما الطالب"، مشيراً إلى أن الجامعة تتعامل بحزم لا تقبل فيه المساومة .. مع العنف والغش، وهذا الأخير تعتبره خطا أحمر.

وشدد على ضرورة أن يهتم الطالب باستثمار الفرص الجديدة التي تتيحها المرحلة الجامعية عبر توجيه العقل والفكر خصوصا وأن هذه المرحلة تمثل منعطفا مهما في حياة الطالب الذي سيحوز على رخصة ممارسة العمل ليشق طريقه نحو المستقبل، ونحو بناء الاسرة، وبناء المجتمع"، وأضاف :" أنتم الجيل الذي سيقود المستقبل، أنتم الجيل الذي سيقود المجتمع".

وفي هذا الصدد أكد الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال اللقاء الدوري على أن الطالب عنصر مهم ورئيسي في العملية التعليمية التعلمية بالاضافة لأعضاء هيئة التدريس والمقرر الدراسي، مبينا أن الطالب مطالب بالتعامل مع هذه المرحلة بجدية والالتزام بالدراسة والمحاضرات فضلا عن الالتزام بالمنظومة التشريعية، كما أن عضو هيئة التدريس مطالب بإيصال المعرفة للطالب بطريقة صحيحة، واكسابه المهارات اللازمة، أما المقرر فهو مسؤولية الجامعة التي تعمل على تطويره.

وبين أن الجامعة لا تألوا جهدا في توفير الدعم للطالب، لذلك لا تتردد بل وتحث الطلبة على الانخراط في الاعمال والمبادرات الريادية سواء من خلال عمادة شؤون الطلبة أو مركز الاعمال والمبادرات المجتمعية الذي ينشط في تنفيذ أعمال تطوعية داخل وخارج الجامعة.

وفي هذا السياق، دعا الطلبة إلى تقديم الخدمة للوطن والمجتمع والمواطن، مشيرا إلى أن فلسفة الجامعة هي بناء القيادات من وحي التوجيهات الملكية في ضرورة اطلاق الطاقات الشبابية.

لذلك دعا رئيس الجامعة الطلبة الانخراط وبشكل إيجابي مع الحياة العامة وقضايا الوطن بروح نابعة من الاحساس بالمسؤولية ونبذ كل أشكال التعصب وقبول الرأي الاخر والحذر من أثر الشائعات التي تمس السلم المجتمعي وخصوصا المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

وعلى هامش اللقاء تمكن العديد من الطلبة تسجيل أسمائهم للمشاركة في الدورات التي تنظمها مؤسسة انجاز والتي تعقد على مدار الفصل الدراسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :