-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2019 09:31 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

حملة توعوية لمكافحة إطلاق العيارات النارية

الهاشمية نيوز - اطلق محافظ اربد رضوان العتوم امس من مبنى المحافظة حملة اعلامية وتوعوية لمكافحة ظواهر اطلاق العيارات النارية وحمل السلاح والمخدرات بهدف القضاء على هذه الظواهر التي تؤرق المجتمع والتقليل من اثارها السلبية عبر زيادة نشر التوعية والتثقيف بمخاطرها على الامن المجتمعي من خلال التشاركية مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال العتوم في كلمته ان اطلاق الحملة الوطنية جاء بتوجيه من وزير الداخلية بعد تنامي هذه الظواهر والممارسات الخطيرة وذات الاثر على سلامة وامن واقتصاد الوطن والمواطن اضافة الى انعكاساتها على السلم والامن المجتمعي وصحة الافراد.

وثمن العتوم الجهود الكبيرة والمبذولة من قبل الاجهزة الامنية والمعنية بمتابعة ورصد ومكافحة هذه الظواهر رغم اهميتها معتبرا ان الجهود الرسمية لا تكفي وحدها دون دعم واسناد شعبي لتحقيق الهدف المنشود وهو مجتمع امن وخالي من هذه الافات.

واكد العتوم على اهمية تكاتف وتظافر الجهود والعمل بروح الفريق مؤسسات رسمية واهلية وافراد وقيادات مجتمعية للتصدي لهذه الظواهر ومحاربتها بشتى الوسائل لان اثارها لا تقتصر على ممارسها وانما تتعداها بشكل اوسع لتهدد حياة الاخرين وتلحق الاذى والضرر بالمجتمع.

واكد على دور الخطابين الاعلامي والديني في التوجيه نحو المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في مواجهة افة المخدرات والعمل على محاربة استخدام العيارات النارية وحمل السلاح دون سند ومبرر قانوني ومقاطعة المناسبات التي يصار فيها الى اطلاق العيارات النارية وحمل السلاح وتفعيل التعاون مع الاجهزة الامنية والمعنية في التعامل معها قانونيا وامنيا وادرايا.

واشار العتوم انه سيتم اطلاق حملات مماثلة في الوية المحافظة التسعة باشراف الحكام الادرايين ومشاركة جميع الفعاليات الرسمية والاهلية والشعبية لتكثيف الحملة وتركيزها وادامة فعاليتها وحضورها شكل مستمر لا ان تكون على شكل هبات تنتهي بوقت معين ولا يعود الحديث عنها الا فيما ندر مؤكدا على دور القيادات المجتمعية في هذه الحملة.

وتدارس المشاركون في اطلاق الحملة من اجهزة امنية وبلديات ومجلس محافظة ومؤسسات رسمية واهلية وفاعليات شعبية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة سبل وانجاح الحملة من كافة الجوانب واعلن مديري اوقاف اربد الاولى والثانية عن التركيز على مكافحة هذه الافات والظواهر والممارسات عبر المنابر الدينية ولفتوا الى تخصيص خطبة الجمعة القادمة لهذه المواضيع.

واكد مشاركون في الحوار الى ضرورة النهوض بواجبات ومسؤوليات الجمعيات الخيرية في المحافظة التي يزيد عددها عن 400 جمعية تغطي جميع ارجاء المحافظة تجاه مكافحة ومواجهة هذه الافات بدل من الانصراف والتركيز على نشاطات شكلية في الوقت الذي طالبوا فيه بتغليظ العقوبات الرادعة على هذه الممارسات وعدم التوسط فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :