-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-02-2019 09:21 AM     عدد المشاهدات 371    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في مؤتمر للطلبة السوريين في الأردن (حان وقت البدء من جديد)

الهاشمية نيوز - تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ، نظم الاتحاد الأوروبي وبرنامج EDU-SYRIA ، الممول من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة السورية صندوق “مدد”، و بالتعاون مع مشروع GIZ الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ، مؤتمرًا في 24 فبراير 2019 بعنوان:” الطلاب السوريين في الأردن: حان وقت البدء من جديد “حضر افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة رئيس مجلس إدارة شركة الزقاء للتعليم والاستثمار ورئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور بسام الحلو، سعادة السيد أندريا ماتيو فونتانا ، سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن ، والسيد توبياس كاريس الملحق الثقافي في السفارة الألمانية، ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية الاستاذ الدكتورة منار فياض ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صائب عريقات.

وجاء المؤتمر نتيجة لسلسلة من ورش العمل للطلاب السوريين في الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة الزرقاء وكلية لومينوس التقنية الجامعية ومخيم الزعتري. وقد تم عرض نتائج وتوصيات ورش العمل في المؤتمر على شكل جلسات حوارية.

في كلمتها الافتتاحية ، قالت الدكتورة منار فياض: “ان لهذا المؤتمر رسالة ليجلبها اليكم – رسالة إلى مجتمعنا بأكمله. وتلك الرسالة هي أن العنصر الأساسي للنجاح والسعادة والازدهار ، سواء بالنسبة للأفراد أو المنظمات أو المجتمعات ، يعتمد على الصفات القيادية والشخصية والقدرات التي نجلبها ونقوم بها اليوم كمؤسسات أكاديمية “.

معالي السيد أندريا ماتيو فونتانا أكد أن “الاتحاد الأوروبي يعرب عن امتنانه للأردن الذي بذل جهودًا ضخمة لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين. ونعتقد أن الطلاب لديهم الحق في تحقيق طموحاتهم وإدراكهم لذاتهم ، وبالتالي فإن برامج المنح الدراسية التي يوفرها الاتحاد الأوروبي وينفذها شركاؤه تقدم مجموعة متنوعة من الفرص والخيارات ؛ بعضها مرتبط باحتياجات العمل الفورية ، خاصة في البلاد ، والبقية لديها منظور طويل الأمد. وعليه فاننا نأمل أن تفتح هذه البرامج أبوابًا عديدة لهؤلاء الطلاب وتوجههم إلى فرص جديدة ومسارات مهنية ناجحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :