-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 08-01-2019 11:04 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

(الالمانية) تحتفل بتخريج دورتي الإدارة العليا والمتوسطة

الهاشمية نيوز - احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج عدد من موظفيها الذين أنهوا دورتي الإدارة العليا والمتوسطة في الجامعة بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ونائب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.
وجاءت الدورتين بهدف رفع إنتاجية الموظف وتطوير مهاراته، حيث بلغت الساعات التدريبية لدورة الإدارة العليا (60) ساعة قدّمها (10) أعضاء من الهيئة التدريسية في كلية العلوم الإدارية واللوجستية بينما بلغت الساعات التدريبية لدورة الإدارة المتوسطة (30) ساعة قدّمها (5) أعضاء من الهيئة التدريسية في ذات الكلية.
وقالت فياض خلال الحفل أن الجامعة وضمن سياستها لتطوير الكادر الإداري تعمل وبشكل مستمر على عقد الدورات التدريبية في كافة المجالات بهدف رفع كفاءة وإنتاجية الموظف، مشيدةً بمدى التزام المشاركين في حضور الدورتين ليحققوا الاستفادة الحقيقية والكاملة منها.
من جهته بيّن عميد الكلية والمشرف على الدورتين الدكتور مالك الشرايري، أن هذه الدورات تتميز بإيجاد منصة تفاعلية تشاركية في المعرفة ما بين موظفي وموظفات الجامعة، مؤكدا أن وجود نحو (12) مدربا بخبرات مختلفة ضمن برنامج تدريبي واحد ساهم في تبادل المعرفة وعمل على تطوير أداء العاملين وتنمية مهاراتهم.
وأضاف أن دورة الإدارة العليا شملت عددا من المحاور أبرزها: العملية الإدارية والتخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة وتحليل المشكلات وأساليب البحث العلمي وفن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين وضغوط العمل وإدارة الوقت. في حين اشتملت دورة الإدارة المتوسطة على إدارة الاجتماعات وتقويم الأداء الفردي والمؤسسي وإعداد موازنة وجداول التشكيلات وإدارة الجودة الشاملة. بدوره بيّن مدير دائرة الموارد البشرية محمود اربيحات أن الدائرة تعكف حاليا بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب والكلية على وضع خطة تدريبية شاملة لتدريب العاملين بالجامعة وتنمية مهاراتهم في مجال عملهم، فيما ألقى كل من الموظفين محمد الشرعة وآية العوفي كلمات بينوا خلالها أهمية الدورات في وانعكاسها إيجابيا على عملهم. وفي نهاية الحفل سلّمت فياض المشاركين شهاداتهم وهنأتهم على هذا الإنجاز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :