-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-12-2018 10:57 AM     عدد المشاهدات 444    | عدد التعليقات 0

ليبيا تتعهد بتسديد 46 مليون دينار لإنهاء ملف (ديون الفنادق)

الهاشمية نيوز - كشف رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، أن الحكومة الليبية اتفقت مع نظيرتها الأردنية لتسديد باقي الديون المستحقة عليها بدل إقامة مواطنيها في مجموعة فنادق محلية بعد العام 2012.
وبين الهندي لـ"الغد"، أن الحكومة الليبية سوف تسدد ما قيمته 46 مليون دينار من أصل 132 مليونا، علما بأنها سددت سابقا 86 مليونا.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار، أن رئيس الوزراء الليبي فايز السراج الذي يزور المملكة حالياً سيناقش مع حكومة د.عمر الرزاز ملفات عديدة خلال الزيارة وسيكون ملف مستحقات الفنادق حاضرة على طاولة النقاش لإنهاء هذا الملف.
ومن جهته، قال الهندي لـ"الغد": "ستناقش الحكومتان آلية دفع مستحقات الفنادق المالية التي تبلغ 46 مليون دينار".
وأشاد الهندي بالتعاون المشترك بين الحكومة وجمعية الفنادق الأردنية بما يتعلق بالمستحقات المالية على الليبيين، مشيرا إلى دعم حكومة الرزاز لهذا الملف ومتابعته بشكل مستمر.
وأشار الهندي إلى قناعته وثقته بالتزام الحكومة الليبية بدفع تلك المستحقات، لافتا إلى قوة ومتانة العلاقة الأردنية والليبية حكومة وشعبا.
وأكد الهندي على الانتعاش الذي سيطرأ على القطاع السياحي بشكل عام والفندقي بشكل خاص بعد استلام المستحقات المالية التي تجاوز عمرها الـ6 سنوات.
وأوضح أن المستحقات المالية ستوزع على أكثر من 50 منشأة سياحية ما بين فنادق من مختلف التصنيفات وأجنحة فندقية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :