-

اقتصاد

تاريخ النشر - 12-11-2018 10:58 AM     عدد المشاهدات 421    | عدد التعليقات 0

32 شركة صناعية محلية تختتم مشاركتها بمعرضين غذائيين في دبي

الهاشمية نيوز - اختتمت 32 شركة صناعية محلية مشاركتها بمعرضين غذائيين منفصلين أقيما في دبي والتي نظمتها جمعية المصدرين الاردنيين بدعم من برنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح في بيان صحافي السبت، ان المشاركة الاولى شملت 17 شركة اردنية في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة في حين شاركت 15 شركة فيمعرض الخليج الصناعي.

وأكد ابو وشاح أن دعم المشاركة الاردنية في هاذين المعرضين من برنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية يعكس مدى التعاون الوثيق بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية خصوصا فيما يتعلق بتمكين الصناعة الوطنية.

وبين أن المشاركة الاردنية بالمعرضين شملت شركات تعمل في مجال صناعة الحلويات والسكاكر اضافة الى الشوكولاته والكعك والتعبئة والتغليف والمضافات الغذائية.

وأوضح ابو وشاح ان الجناح الاردني بالمعرضين شهد اقبالا كبيرا من قبل التجار والمهتمين من مختلف دول العالم خصوصا من دول الخليج وإفريقيا وأوروبا.

حيث عقدت الشركات المشاركة في المعرض لقاءات ثنائية مع مستوردين وتجار من مختلف دول العالم.

وأكد أن الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر في توفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.

ولفت ابو وشاح الى أهمية الاستمرار في دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

وقال ان الجمعية تنظر بتفاؤل بأن تسهم المجالس الجديد في الغرف الصناعية لتعزيز التعاون والتواصل معها لخدمة القطاع وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الوطنية.

وابدى مشاركون بالمعرضين اعجابهم بالترتيبات المتعلقه بكل معرض مؤكدين ان المشاركة مكنتهم من التعرف على عدد من المشترين المهتمين بمنتجاتهم.

وأشاروا الى تمكن شركات من عقد صفقات تجارية مع تجار من دول عربيه مؤكدين اهمية المشاركة بالمعارض الخارجية لتحقيق أفضل النتائج في الترويج للصناعة الوطنية وفتح اسواق جديدة امامها.

وأوضحوا ان المنتج الاردني أصبح معروفا لدى التجار و المستوردين من مختلف أنحاء العالم نظرا لسعرهالمنافس والقدرة على تلبيه الطلبات ألمتوسطه و الكبيره بشكل سريع.

وعبروا عن تقديرهم للجهود التي بذلتها الجمعية لتنظيم المشاركة الأردنية مؤكدين أن ذلك يشكل حافزا لتكرار المشاركة بالمعارض المقبلة وبشكل أوسع واكبر.

وقال مدير التصدير في سلسلة حلويات نفيسة محمد بدير " هذه المشاركة الثانية لنا في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة حيث كانموقع الجناح الاردني جيدا وزار المعرض تجار ومستوردين من مختلف الدول".

وطالب بدير الحكومة ضرورة دعم المشاركة في المعارض الخارجية كونها تساعد الشركات في فتح اسواق جديدة امام المنتجات الاردنية.

وقال مدير التسويق والمبيعات في شركة مطاحن ومعامل المعكرونه نجيب البخيت "هذه مشاركتنا الخامسة في هذا المعرض وكان الاقبال ممتاز على الجناح وتم عقد لقاءات مع تجار وصناعيين من مختلف دول العالم.

وأكد البخيت ان المشاركة في المعرض تمكن من فتح اسواق جديدة للمنتجات الوطنية وتعزيز تواجدها في الاسواق الخارجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :