-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2018 10:34 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

الأميرة سمية تطلق فعاليات اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام في باريس

الهاشمية نيوز - أطلقت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، مبعوثة اليونسكو الخاصة للعلم من أجل السلم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية 2018، في مقر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.
ويهدف الحفل إلى إبراز أهمية دور العلوم في المجتمع والحاجة إلى مشاركة أكبر عدد من الشعوب في المناقشات حول المستجدات والقضايا المعاصرة ذات الصلة بالعلوم.
ولفتت سموها، في كلمة لها خلال الحفل الذي يصادف مع الذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إلى تعزيز الجهود لتمكين العلوم في جميع المجتمعات لضمان تبادل جميع الشعوب فوائد المشاركة العلمية والمعرفة العلمية، مؤكدة أهمية تعزيز علاقة حقوق الإنسان بالعلوم، كما يوضح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948.
وأشارت إلى أن الأردن استضاف، العام الماضي، وبتنظيم من الجمعية العلمية الملكية، اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية كجزء من المنتدى العالمي للعلوم 2017 تحت شعار «العلم من أجل السلام»، حيث شاركت اليونسكو في المنتدى من خلال نخبة من العلماء وصناع السياسات.
وأعربت سموها عن تقديرها بصفتها رئيس الجمعية العلمية الملكية، لالتزام العديد من الشباب الأردني والعربي لتحقيق هدف العلوم للجميع، مشيدة بدور اليونسكو التي تسعى لإثراء المخرجات العلمية والثقافية وتيسير سبل الوصول إليها للبشرية جمعاء.
وحددت اليونسكو اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية في عام 2001، ويحتفل به سنوياً في العاشر من تشرين الثاني.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :