-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-10-2018 09:35 AM     عدد المشاهدات 486    | عدد التعليقات 0

بلدية إربد: تشغيل المواقف مدفوعة الأجرة في الوسط التجاري قريبا

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إن البلدية بصدد تشغيل المواقف مدفوعة الأجرة في الشوارع المحيطة بصحن المدينة ( الوسط التجاري ) حيث وضعت اللمسات الاخيرة للمشروع.
وقال بني هاني خلال ندوة في بلدية إربد الكبرى بعنوان بين الواقع والطموح نظمها مجلس المدينة الاجتماعي أمس ان المشروع، الذي وفر 400 فرصة عمل لشباب بمداخيل وامتيازات جيدة نوعا ما يتوقع ان يدخل حيز التنفيذ الفعلي مع نهاية الشهر، حيث تجري استعدادات الشركة المحال عليها عطاء تشغيله مرحلة تجريبية خلال ايام.
وتوقع بني هاني تشغيل الربط الإلكتروني الخاص بمعاملات المواطنين والمراجعين قبل نهاية الشهر الحالي داخل المركز الرئيسي للبلدية، لصار الى الربط الخارجي مع المناطق في غضون شهرين.
وقال إن الربط الإلكتروني سينهي المعاملات الورقية داخل أروقة البلدية من جهة التنقل للمراجع بين مكاتبها، في حين ستسهل الأمور لاحقا بالنسبة لمراجعي المناطق في مرحلة لاحقة، ضمن مشاريع الحوسبة لاعمال البلدية كافة.
ولفت بني هاني إلى أن سلسلة من الإنجازات التي تحققت منذ تسلم المجلس البلدي أعماله في النصف الثاني من عام 2017 في المجالات الخدمية المتنوعة، واعداد خطط استثمارية لمشاريع كبرى، يتوقع ان تسهم في تحسين مداخليها بصورة تنعكس ايجابا على الأداء العام.
وتطرق بني هاني إلى واقع الاسواق وتنظيمها، موضحا ان اتفاقية البلدية مع مديرية الامن العام، التي خصصت نقطة شرطة للبلدية من شانها الاسهام في الاعمال التنظيمية بهذا المجال.
وقال ان الاتفاقية خصصت كوادر بشرية مهمتها اسناد البلدية في جهودها التنظيمية للاسواق وغيرها، وهي اتفاقية مبرمة رسميا تتحمل البلدية بموجبها كلفا مالية لتغطية الانفاق على هذه النقطة ورواتب العاملين فيها واحتياجاتهم اللوجستية لاداء المهام.
وعرض المشاريع الكبرى، التي تعول البلدية على انعاش واقعها المالي، خاصة السوق المركزي للخضار والمحطة الشمسية للكهرباء، التي من شانها خفض الانفاق بدل فواتير الانارة للمرافق والشوارع، اضافة الى تاهيل مجمعات السفريات بكلفة بلغت 15 مليون دينار والاهتمام بواقع الشوارع ورصد المخصصات اللازمة لها.
وقال بني هاني إن البلدية أنجزت حفر بئر ارتوازية لتغطية حاجاتها من المياه وطرحت عطاءات تعبيد شوارع للعام الحالي بقيمة 6 ملايين دينار و4 ملايين دينار لتصريف مياه الامطار، إضافة إلى نجاحها في انشاء محطة فرز النفايات وتحويلها لسماد عضوي.
ولفت الى انجازات معالجة اختلالات بعض الشوارع الرئيسية في المدينة خاصة في فصل الشتاء كشارع الهاشمي، ناهيك عن فتح شوارع جديدة اسهمت في الحد من الازمات المرورية ببعض المناطق، كشارع المورد في المنطقة الجنوبية لخدمة مناطق بني عبيد.
وتطرق الى خطط البلدية بمجالات اعادة احياء الوسط التجاري الذي طرحت له دراسة بقيمة 700 ألف دينار، وسيسهم في اعادة الحياة للمدينة ساعات الليل، من خلال مرافق ترفيهية وخدمية وتجارية خاصة منطقة حسبة الخضار والفواكه المزمع تاهيلها وفق خطط وبرامج جديدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :