-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-06-2018 09:30 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

بدائل لمواجهة أزمة مشروع تقاطع المدينة الرياضية

الهاشمية نيوز - كشف أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربه، عن نية الأمانة المباشرة بمشروع تقاطع المدينة الرياضية خلال شهر من الآن بالتزامن مع إنجاز تقاطع الصحافة.

وشدد الشواربة خلال اجتماع تنسيقي عقد، أمس، بين الأمانة ودائرة السير لبحث التحويلات المرورية للمشروع، على اختيار أفضل التحويلات والتي تخفف من حدة الأزمة المرورية في الموقع وتخدم الحركات المرورية بأفضل صورة ممكنة.

وبين أنه سيتم عمل المشروع على مراحل، لكل مرحلة تحويلات منفصلة، بحيث تخدم المرحلة المنجزة التحويلات المرورية في المرحلة اللاحقة، مشيرا الى أن العمل في المرحلة الأولى لن يكون له تأثير ملموس على الحركة المرورية في الموقع.

بدوره، أكد نائب مدير السير، مدير سير العاصمة، العقيد باسم الخرابشة، حرص إدارة السير على ايجاد تحويلات مرورية فاعلة تخفف الى حد كبير الأزمة المرورية في الموقع الذي يعد شريانا حيويا ويشهد حركة سير كثيفة إضافة الى العمل الميداني لكوادر السير والتعامل مع الواقع المروري أولا بأول.

ولفت الخرابشة إلى أن أي خطة مرورية يجب أن يسودها مرونة بحيث تكون قابلة للتعديل على أرض الواقع و يكون هناك عدة خيارات متاحة.

فيما شدد مدير مدينة عمان، المهندس عمر اللوزي، على أهمية إدارة العملية المرورية بشكل تشاركي ومتواصل ما بين دوائر الامانة المختصة وإدارة السير بما يضمن تقليل الأثر المروري الذي يجب أن يكون متوازي مع كل مرحلة من مراحل العمل.

ويشتمل المشروع، على إنشاء مسار مخصص للحافلات سريعة التردد على المدينة الرياضية بمسربين وذلك بتنفيذ جسرين فوق الدوار الحالي بطول 500 متر مخصص لحركة السير، وانشاء نفق سفلي ومحطة متكاملة للباص والمستخدمين، إضافة إلى الأرصفة والاطاريف والخلطات الاسفلتية والجدران الاستنادية الخاصة بمنطقة العمل.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :