-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-02-2018 10:46 AM     عدد المشاهدات 452    | عدد التعليقات 0

عربيات: حملات ترويجية مكثفة في أوروبا للسياحة الأردنية

الهاشمية نيوز - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيّات إن "الهيئة بدأت منذ بداية العام الحالي بتكثيف حملاتها الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المدن الأوروبية وعبر وسائل مختلفة".
وأوضح عربيّات أن الهيئة تعمل ضمن خطط واضحة إذ أنه خلال العام الماضي عملت الهيئة على إطلاق حملات ترويجية كبيرة في الأسواق الأوروبية من خلال وضع بوسترات وصور للمواقع السياحية الاردنية على مركبات النقل والحافلات، ما أثر وبشكل إيجابي وكبير على توقيع الهيئة اتفاقيات مهمه أبرزها توقيع الإتفاقية مع شركة Ryanair.
وأشار عربيّات إلى أن الهيئة بدأت ومنذ بداية العام بإطلاق سلسلة من الحملات الترويجية عبر مواقع عالمية متابعة من السائح الاوروبي ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف عربيّات ان الهيئة تعمل ضمن الموازنة الموضوعة والمحددة لها؛ لافتا إلى أنها تبذل طاقاتها لجذب السياح ووضع الاردن على خارطة السياحة العالمية.
وقال عربيات إن "استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل “Ryanair” لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائق لاستقطاب الاعداد المستهدفة من السياح".
واشار إلى أن هذه الخطوة تأتي كانعكاس لتعاون الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكن القطاع السياحي الأردني في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.
وأكد عربيات أنه بالتزامن مع بدء تسيير رحلات شركة “Ryanair” إلى الأردن سنقوم باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات مستهدفين فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الأعمال.
وارتفع إجمالي عدد السياح الذين قدموا إلى المملكة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 8.7 % وفقا لأرقام حصلت عليها الـ"الغد" من مصادر خاصة.
وبلغ إجمالي عدد السياح الذي دخلوا المملكة خلال العام الماضي حوالي 5.193 مليون سائح مقارنة مع 4.778 مليون سائح خلال العام 2016.
وشهد عدد سياح المبيت ارتفاعا خلال العام الماضي إلى حوالي 4.216 مليون سائح مبيت مقارنة مع 3.858 مليون سائح خلال العام 2016 وبنسبة 9.3 %.
أما عدد سياح اليوم الواحد فشهد أيضا ارتفاعا خلال العام الماضي وبنسبة 6.2 % ليبلغوا حوالي 976.960 سائح مقارنة مع 920.090 سائح خلال العام 2016.
وتصدر السعوديون، الجنسيات الأكثر زيارة للأردن خلال العام الماضي، تلاهم الأميركيون، فيما حل الإسرائيليون في المرتبة الثالثة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :