-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-01-2018 10:00 AM     عدد المشاهدات 2225    | عدد التعليقات 0

إعلان القوائم النهائية للمرشحين للاستفادة من المنح والبعثات الجامعية

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس القوائم النهائية للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والبعثات والقروض للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية للمستويين البكالوريوس والدبلوم المتوسط والمنفذة للعام الدراسي 2018/2017.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمود الخلايلة إنه تم الإعلان عن القوائم النهائية بعد دراسة ومعالجة الاعتراضات المقدمة للوزارة، والبالغة نحو 7000 اعتراض.
وأضاف أنه يمكن للطلبة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج.
وكانت فترة الاعتراضات على القوائم المبدئية انتهت يوم الاثنين الماضي، فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاثنين قبل الماضي القوائم المبدئية وبلغ عدد المستفيدين من المنح والقروض 42647 طالبة وطالبا إذ قبلت جميع الطلبات الصحيحة منهم 2582 طالبا وطالبة لمستوى درجة الدبلوم المتوسط انطبقت عليهم شروط المنافسة وقاموا باستكمال أوراقهم حسب الأصول.
واستفاد من المنح والبعثات والقروض للعام الدراسي الحالي 42647 طالبا وطالبة وبنسبة 100 % لعدد الطلبة المتقدمين.
ودعا الخلايلة الطلبة إلى استكمال الكفالات العدلية واتفاقيات القروض وسندات التعهد والوثائق المطلوبة منهم حسب نوع الاستفادة والموجود إلكترونيا على الموقع وتعبئتها وختمها حسب الاصول، وتسليهما إلى مكتب المستشار الثقافي في الجامعة التي يدرس فيها الطالب.
وفيما أشار إلى أن آخر موعد لتسليم الكفالات العدلية واتفاقيات القرض وسندات التعهد والوثائق المطلوبة سيكون مع نهاية دوام يوم الـ22 من شباط (فبراير) المقبل، أكد أن من لم يستكمل اجراءات البعثة أو المنحة أو القرض في الوقت المحدد يعتبر مستنكفا ويفقد حقة في الترشيح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :