-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-12-2017 12:52 PM     عدد المشاهدات 773    | عدد التعليقات 0

محاولة سرقة 55 مليون روبل من بنك روسي .. عبر (سويفت)

الهاشمية نيوز - قالت صحيفة "كومرسانت" نقلا عن مصادر مطلعة إن متسللين إلكترونيين حاولوا سرقة 55 مليون روبل (940 ألف دولار) من بنك غلوبكس الروسي المملوك للدولة باستخدام نظام سويفت لتحويلات الأموال بين البنوك.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن البنك رصد الهجوم الإلكتروني وتمكن من منعه جزئيا، ونتيجة لذلك سحب المتسللون حوالي 100 ألف دولار فقط.

وأبلغ مسؤول بالبنك الصحيفة أن الهجوم نفذ الأسبوع الماضي وأن أموال الزبائن لم تتأثر. وامتنع البنك عن الإدلاء بمزيد من التعليقات للصحيفة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، ذكرت كومرسانت أن متسللين إلكترونيين هاجموا بنكا روسيا وسحبوا أموالا عبر نظام سويفت. ولم تذكر اسم البنك في ذلك الوقت.

وفي اليوم الذي نشرت فيه الصحيفة تقريرها الأول في 19 ديسمبر، قال فرع سويفت في روسيا (روس سويفت) إنه لا يوجد دليل على أي دخول غير مرخص إلى شبكة سويفت أو خدمات التراسل.

ووفقا للموقع الالكتروني لروس سويفت فإن حوالي 500 بنك ومنظمة في روسيا يستخدمون نظام سويفت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :