-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-11-2017 10:02 AM     عدد المشاهدات 525    | عدد التعليقات 0

الطراونة يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن

الهاشمية نيوز - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه أمس، التقرير السنوي الثالث عشر لحالة حقوق الانسان في المملكة لعام 2016 من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت.
وأكد الطراونة ان المجلس على أتم الاستعداد لإعطاء اي نقص تشريعي إن وجد، الأولوية للمساعدة بإيجاد حلول لما يواجه حقوق الإنسان في المملكة من مشكلات.
وبين أن الوضع الاقتصادي الصعب، له انعكاسات على مناحي الحياة، بما في ذلك حقوق الإنسان، ما يستدعي ايجاد برامج حكومية تعالج الأسباب قبل النتائج، وان تسهم مختلف الجهات بواجبها الوطني بحل المشكلات.
وأكد الطراونة ان المجلس سيولي التقرير عنايته واهتمامه، وسيحيله الى اللجان المختصة للاطلاع عليه، باعتبار ان المركز يشكل ذراعا رقابية للمجلس، فيما يتعلق بالحريات وحقوق الإنسان.
من جهته، استعرض البخيت أقسام التقرير المختلفة، مشيرا إلى إيراد قضايا متعلقة بالحريات، كالاكتظاظ في السجون والمحاكم والمستشفيات، وتراجع الخدمات والتجاوز على الحريات العامة والعنف ضد الطفل والمرأة.
وأعرب عن ثقته بأن مجلس النواب، سيولي التقرير جل عنايته واهتمامه، مؤكدا أن العدالة الاجتماعية، الطريق الأمثل لبناء المجتمعات.
واستعرض البخيت مهام المركز وفرقه في المحافظات، لافتا إلى أن هناك تقاعسا من البلديات في موضوع البيئة، بخاصة في مسألة النفايات، ما يستدعي ايجاد خطة وطنية لحل هذه المشكلة.
وحضر اللقاء المفوض العام لحقوق الإنسان في المملكة الدكتور موسى بريزات-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :