-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 29-04-2024 04:39 PM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

عبارة جديدة إستخدمها رئيس أعيان الأردن:إسرائيل دولة مارقة

الهاشمية نيوز - لاحظ المراقبون السياسيون بان رئيس مجلس الأعيان الاردني إستخدم عبارة اسرائيل دولة مارقة في خطاب القاه باجتماع برلماني ومؤتمر عريض في مدينة اسطنبول التركية قبل ثلاثة ايام.
والقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز كلمة تحدث فيها عن موقف بلاده في ملفي حماية القدس والمسجد الاقصى وفي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وخلال خطابه قال الفايز بان اسرائيل دولة مارقة وهو تعبير قانوني وسياسي يستخدمه مسؤول اردني رفيع المستوى تقريبا لاول مرة بصورة علنية.
وقالت مصادر مقربة من الفايز انه تقصد اظهار هذا التعبيرلا بل ان هذا التعبير بقناعته يعكس الواقع الموضوعي في ظل الجرائم التي ترتكبها حكومة اليمين الاسرائيلي ضد الاهل والاشقاء في قطاع غزة.
وأضاف الفايز، خلال كلمته في مؤتمر الرابطة، أن ضمير العديد من الأنظمة السياسية في سبات عميق على على الرغم مما ترتكبه دولة الاحتلال الإسرائيلي من حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، متسائلاً "متى يصحو الضمير الإنساني ليقول للكيان الإسرائيلي كفى؟".
وأكد أن المجتمع الدولي والمؤسسات البرلمانية والمؤسسات ذات الدولية والحقوقية مطالبة بممارسة دورهم في إيقاف حرب الإبادة وإغاثة قطاع غزة، داعياً إلى اتخاذ موقف عربي وإسلامي أكثر فعالية لدعم غزة.
وبرزت مداخلة الفايز على هامش مؤتمر لرابطة البرلمانيين الإسلاميين والعرب المعنية بملف القدس حيث اقيم المؤتمر على شكل تظاهرة في مدينة إسطنبول وحضره في الافتتاح وبرعايته الرئيس التركي رجب طيب آردوغان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :