-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 01-12-2023 11:08 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

(سرقة أحذية العريس) .. أغرب طقوس الزفاف في الهند

الهاشمية نيوز - هناك نسيج من الثقافات المتنوعة، تكشف عن عدد لا يحصى من طقوس الزفاف في الهند التي تتجاوز مجرد الاحتفالات، وهذه العادات القديمة، الغارقة في الرمزية والتقاليد، تحمل معاني عميقة، وتشكل قدسية الزواج.

بدءًا من ربط الكاليري الرمزي في حفلات الزفاف في شمال الهند وحتى الغموض الذي يحيط بنظرة العروس في المرآة، يكشف كل تقليد عن قصة آسرة تثري عظمة حفلات الزفاف الهندية .

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك أغرب طقوس زفاف في الهند
تقليد كالير

في عادات شمال الهند، يتم إثراء ملابس الزفاف بتقاليد الكالير المميزة ، فتظهرن العرائس، مزينات بالكالير المقيدة من قبل أحبائهن، ترمز إلى التمنيات القلبية، ويتبع ذلك طقوس ساحرة - هز الكالير على الفتيات غير المتزوجات، والتنبؤ بالعروس القادمة.

هذه البركة الجماعية، المنسوجة في نسيج الزواج، ترمز إلى الأمل في المستقبل وتضيف لمسة بهيجة إلى احتفالات الزفاف.

النظر في المرآة
إن الفعل الذي يبدو عادياً يحمل معنى مهماً في حفلات الزفاف الهندية، ألا وهو نظرة العروس في المرآة، كما أن الاعتقاد بأن العروس يجب أن تنظر مرة واحدة فقط، وتتجنب النظرات اللاحقة، ينبع من خرافة.

يعتبر من المشؤوم أن تنظر العروس مرارًا وتكرارًا إلى انعكاس صورتهان وتؤكد هذه الممارسة المثيرة للاهتمام على التوازن الدقيق بين التقاليد وتوقع الاتحاد السعيد.

جوتا تشوراي
جوتا تشوراي هي طقوس فريدة من نوعها حيث يتم سرقة أحذية العريس بشكل هزلي من قبل أخوات العروس وأبناء عمومتها أثناء حفل الزفاف.

يُعتقد أن هذا الفعل، المتأصل في المزاح المرح والرمزية الثقافية، يجلب الفرح والضحك إلى احتفالات الزفاف، كما أنه يرمز إلى الديناميكيات المرحة بين عائلتي العروس والعريس، مما يعزز البهجة وسط مهابة هذه المناسبة.


كالراتري
في التقليد الغامض للبنغال، تشير كالراتري إلى الليلة التي تدخل فيها العروس إلى منزل عريسها.

بعد اللقاء والترحيب، ينام الزوجان منفصلين، مرددين حكاية بهولا ولاكشيندر القديمة. في الليلة الأولى لهما، وقعت المأساة عندما عض ثعبان لاكشيندر، وتهدف هذه الممارسة إلى حماية الأزواج من التهديدات غير المرئية والتقاليد المتشابكة مع الحذر الرمزي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :