-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 24-11-2023 10:14 AM     عدد المشاهدات 55    | عدد التعليقات 0

الرئيس الكوبي يقود مسيرة ضخمة في هافانا تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الهاشمية نيوز - قاد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، الخميس، تظاهرة ضخمة في هافانا تضامناً مع الشعب الفلسطيني وجهت خلالها انتقادات للولايات المتحدة بسبب دعمها إسرائيل.
وقالت كريستينا دياز (22 عاما) الطالبة في جامعة هافانا لوكالة فرانس برس “ما يطلبه الشباب الكوبي في هذه المسيرة هو وقف إطلاق النار” مضيفة “من السذاجة الاعتقاد بأن (ما يحدث في غزة) هو حرب. إنها إبادة جماعية“.
وتولى الرئيس الكوبي محاطا بزوجته ليز كويستا ورئيس الوزراء مانويل ماريرو قيادة التظاهرة التي انطلقت بدعوة من الشباب الشيوعي وجرت في ماليكون، الخط الساحلي في هافانا حيث تقع السفارة الأمريكية.
وقال خافيير إرنستو بوروتو (19 عاما) الذي وضع كوفية باللونين الأبيض والأسود “ما يحدث في فلسطين ظلم كبير ومذبحة”.
وخلال ساعة تقريبا لوح المتظاهرون بأعلام فلسطين وبلافتات كتب عليها “فلسطين حرة” و”لا للإبادة الجماعية. تحيا فلسطين”.
وشارك في هذا التجمع “أكثر من 100 ألف شخص من سكان هافانا” حسب إحصاء لوزارة الداخلية نشر على منصة إكس.
ودعي الطلاب وموظفو الشركات العامة إلى المشاركة في هذه المسيرة التي نظمت خلال زيارة يجريها للعاصمة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان إيمون غيلمور.
ولدى مرورهم أمام سفارة الولايات المتحدة التي تدعم حكومتها إسرائيل بقوة هتف المتظاهرون الشباب خصوصا “الفاشيون الأمريكيون أنتم إرهابيون”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :