-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-11-2023 12:07 PM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

حفرة بسقف سيارة في فرنسا تشير إلى احتمال سقوط نيزك

الهاشمية نيوز - أثارت حفرة غامضة بسقف سيارة في فرنسا فرضيات عن احتمال سقوط نيزك.

وتحدثت فرق الإطفاء والشرطة في مدينة ستراسبورغ بشرق فرنسا عن احتمال سقوط نيزك اليوم، بعد تدخل عناصرهما إثر بلاغ تلقوه عن سيارة بها ثقب قطره نصف متر في سقفها.

واستدعي عناصر الإطفاء، صباح اليوم، للتدخل بسبب انبعاث دخان من سيارة كانت متوقفة في حي بضاحية المدينة الواقعة في منطقة الألزاس.

وكتب الإطفائيون، في تقريرهم عن عملية التدخل التي أجروها: «بنتيجة ما تعرف عليه الفريق الأول، نشتبهُ في سقوط جسم نجمي».

وقال قائد فرق الإطفاء ماتيو كولبير: «عند وصولنا، لاحظنا حفرة ارتطام كبيرة نسبياً، يبلغ قطرها نحو 50 سنتيمتراً، مر عبر السقف والجزء السفلي من السيارة وخزانها». وخلص بحث إلى عدم وجود نشاط إشعاعي.

وأضاف: «لم نعثر على أي جسم»، مفترضاً أنه «إما أن الجسم كان صغيراً جداً بحيث لا يمكن العثور عليه، وإما أن الاصطدام كان كبيراً لدرجة أن الجسم تفكك وتحوّل إلى غبار».

وتابع: «لا تزال لدينا شكوك حول وجود حصاة» يبلغ عرضها نحو سنتيمترين في الموقع. وسُلّم هذه الحصاة إلى الشرطة لإجراء مزيد من التحليل لتحديد طبيعتها.

وقال ناطق باسم الشرطة: «إنه جسم بحجم حبة بندق، يشبه الخشب المحروق، وخفيف للغاية»، لافتاً إلى أن الجسم سيرسَل إلى خدمة الشرطة العلمية في باريس.

وتساءل الشرطي: «هل جاء جسم ما من الفضاء؟ هذا السؤال برمته»، مضيفاً: «حتى الكرة التي تلقى بسرعة عالية جداً على منحدر يمكن أن تسبب ضرراً. لكن لا يزال يتعين علينا إثبات أنه جسم أتى من الفضاء».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :