-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-10-2023 10:18 AM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

مصابة بالشلل الدماغي تحصل على أول وظيفة لها في سن 36

الهاشمية نيوز - تشعر امرأة بريطانية مصابة بالشلل الدماغي بسعادة غامرة، لأنها حصلت على أول وظيفة لها، بعد سنوات من إخبارها بأنها لن تكون قادرة على العمل بسبب إعاقتها.

وواجهت جايد كوتون، البالغة من العمر 36 عاماً الكثير من الرفض والتمييز، ووجدت صعوبة كبيرة في البحث عن عمل نتيجة لذلك.. ومع ذلك، فقد حصلت الآن أخيراً على عمل في مستشفى العظام الملكي التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في نورثفيلد، برمنغهام، والذي ستبدأ العمل فيه في يناير (كانون الثاني) 2024.

جايد، التي تستخدم كرسياً متحركاً ومسجلة كفيفة وغير قادرة على النطق، غالباً ما كانت تكافح من أجل التقدم إلى مرحلة المقابلة أثناء كل طلب وظيفة. ووصفت تحدياتها بأنها كمن يضرب رأسه بجدار من الإسمنت.

وبالإضافة إلى وظيفتها الجديدة، تم ترشيح جايد أيضاً لجائزة "شخصية العام" في حفل توزيع جوائز Sense الذي تنظمه مؤسسة Sense الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي حديثها عن إعاقتها، قالت جايد: "لقد ولدت مصابة بالشلل الدماغي، وتم تشخيص إصابتي بالجنف في عام 1999، كما تم تشخيص إصابتي بالصرع في 2005-2006. وقيل لي إنني لا أستطيع العمل على الإطلاق لأنني معاقة".

وأضافت جايد "كنت أشاهد شيئاً ما على شاشة التلفزيون ورأيت شخصاً على كرسي متحرك في اسكتلندا وكان يعمل في مكتب محاماة، ففكرت لماذا لا أستطيع العمل بنفسي".

وطلبت جايد، التي تتواصل باستخدام برنامج تحويل النص إلى كلام، أسئلة المقابلة مسبقاً لإعداد إجاباتها.. ومع ذلك، رفضت الشركة الأمر، وهو ما تعتقد جايد أنه كان تمييزياً.. وبعد طلب المساعدة من أحد المستشارين المحليين وتنقلها بين العديد من المنظمات، اتصلت أخيراً بـ Sense التي ساعدتها على تحسين مهارات المقابلة والعمل العملي.

وفي نهاية المطاف، أثمرت جهود جايد عندما حصلت على عمل في الدعم الكتابي، وقالت: "لم أصدق ذلك عندما نجحت في مقابلتي مع مستشفى العظام الملكي في مايو (أيار) من هذا العام.. أشعر بالفخر بنفسي لحصولي على الوظيفة، وهذا يدل على أن الإصرار على القيام بما تريد القيام به هو أمر جيد".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :