-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-10-2023 09:02 AM     عدد المشاهدات 111    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط تحافظ على تقدمها في تصنيف QS للجامعات العربية

الهاشمية نيوز - حافظت جامعة الشرق الأوسط على تقدمها في تصنيف QS للجامعات العربية في نسخته للعام 2024، لتصبح الجامعة في المرتبة 101- 110.

أُعلنت النتائج في دولة البحرين، وشهد التصنيف تنافسًا بين أكثر من 600 جامعة عربية.

ويأتي اعتماد التصنيف على 6 معايير هي: سمعة أرباب العمل، ونسبة أعضاء الهيئة التدريسية للطلبة، ونسبة التشاركية البحثية الدولية، وعدد الاستشهادات، والانتاج البحثي لأعضاء الهيئة التدريسية.

ويعد هذا الإنجاز شهادة على الجهود الجماعية، والالتزام الثابت لمجتمع الجامعة بأكمله، في توفير تعليم على مستوى عالمي، وتعزيز البحوث المتطورة، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين إن هذا الإنجاز يعكس التزامنا بتعزيز بيئة تعليمية شاملة تغذي مواهب طلبتها وتطلعاتهم، مضيفةً أن تحقيق هذه المرتبة المتقدمة جاء بعد العمل الدؤوب لترقية جودة حزمة البرامج الدراسية في الجامعة، في دعوةٍ مباشرة لمواصلة التركيز على مهمتنا المتمثلة في توفير تعليم استثنائي، والاستمرار في دفع عجلة الابتكار والتغيير الإيجابي في مجتمعنا.

بدوره، بيّن مدير مركز الاعتماد والجودة والمعلومات، الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي أن هذا الإنجاز يذكرنا بأن الرحلة لا يجب أن تتوقف هنا، وأنه لا بد من الاستمرار في دفع الحدود، والسعي لتحقيق التميز، وإحداث تأثير دائم.

وأضاف أن الجامعة أحرزت تقدمًا ملحوظًا في معايير سمعة أرباب العمل، والاستشهاد بالبحث، وتأثير الويب الذي حققت فيه الجامعة المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :