-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 01-10-2023 05:19 PM     عدد المشاهدات 48    | عدد التعليقات 0

«عين لاس فيغاس» أكبر مبنى دائري في العالم

الهاشمية نيوز - افتتح في لاس فيغاس الأمريكية أكبر مبنى دائري في العالم قادر على أن يتشكل على هيئة عين أو كرة سلة أو «الوجه الضاحك»، وفق موقع «24».
وصف موقع «تي. إم. زد» مبنى «ذا سفير» بـ«بالأعجوبة المعمارية التكنولوجية»، كاشفاً أن بناءه استغرق 4 سنوات بتكلفة تجاوزت الـ2.3 مليار دولار.
ووفقاً لشبكة «إن. بي. سي. نيوز» جادي شوارتز، يتميز المبنى بحجمه الضخم، حيث يبلغ طوله 109 أمتار وعرضه 158 متراً، ليكون بذلك أكبر هيكل كروي مغطى بشاشات خارجية من نوع «ليد» تمتد على مساحة دائرية تقدر بحوالي 54 ألف متر مربع.
وصف موقع TMZ مبنى "ذا سفير" The Sphere" بالأعجوبة المعمارية التكنولوجية، كاشفاً أن بناءه استغرق 4 سنوات بتكلفة تجاوزت الـ2.3 مليار دولار، وسيستقبل حوالي 17.500 معجب من عشاق فرقة U2، التي ستتقدم نجوم حفل الافتتاح.
ووفقاً لمراسل شبكة NBC News جادي شوارتز، يتميز المبنى بحجمه الضخم، حيث يبلغ طوله 109 أمتار وعرضه 158 متراً، ليكون بذلك أكبر هيكل كروي مغطى بشاشات خارجية من نوع LED تمتد على مساحة دائرية تقدر بحوالي 54 ألف متر مربع.
وبما أنه "مستقبل الترفيه" على ما وصفه المراسل، فسيتم من خلال هذه الشاشات عرض الأحداث الجارية في الداخل، إضافة إلى الترويج للعديد من الأحداث المقبلة، مع مؤثرات صوتية ناجمة عن نشر 167 ألف مكبر صوت من الأكثر تطوراً.
وذكرت مصادر مطلعة لموقع TMZ، أن الصوت والصورة في هذا المبنى سيكونان استثنائيان، من خلال الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، للتحكم ببرمجيات المبنى.
ولفتت المصادر إلى دور آخر للذكاء الصناعي من خلال 5 روبوتات شبيهة بالبشر ستستقبل الزائرين منذ حفل الافتتاح وإلى كل المناسبات، وستسمح لهم بالاطلاع على كل جديد ينتظرهم في حال سؤال الجمهور.
وفي لقاء من خلف الكواليس ضمن برنامج "صباح CBS"، كشف الإعلامي أنتوني ماسون التحضيرات واللمسات النهائية لما وصفه بـ"جوهرة التاج في فيغاس"، مسلطاً الضوء على استعداد تدريبات النجوم وتحضيراتهم.
كما جال في العديد من مواقع المبنى، معلناً عن أنه لن يكون موقعاً للحفلات فقط بل سيكون أضخم مركز ترفيه دائري في العالم، من خلال عرض الشاشات الضخمة لفيلم ترويجي قصير بعنوان "Postcard from Earth" الذي تدور أحداثه حول رحلة في كوكب الأرض لاستكشاف غموضه وخفاياه، من خلال عيون اثنين من البشر، يؤدي صوتيهما الممثلان جيجي زامبادو وبراندون سانتانا، ومن إخراج دارين أرونوفسكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :