-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-09-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

تواصل الرفض الشعبي لظاهرة إطلاق النار

الهاشمية نيوز - واصلت فعاليات شعبية ورسمية ووجهاء ومخاتير ، توقيع وثائق شرف وحملات توعوية للالتزام بمنع إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وفي دعوة ضرورية لالتزام كافة المواطنين في جميع المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة وتحت أي ظرف من الظروف ، شهدت محافظات المملكة توقيع وثائق عديدة لمنع إطلاق العيارات النارية واستخدام الأسلحة.

وأكدوا وقوفهم خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية في محاربة هذه الظاهرة التي تؤرق المجتمع والتصدي لها بكافة الطرق، والالتزام بمقاطعة أية مناسبة تطلق فيها الأعيرة النارية.

لواء الجامعة

وقعت العشائر المسيحية في لواء الجامعة بمحافظة العاصمة خلال احتفالية بقاعة كنيسة قلب يسوع في تلاع العلي مساء أمس الاول ، جدارية «وثيقة شرف والتزام» بمنع إطلاق العيارات النارية، وتعهد بمنع المشاركة في أيه احتفالات تطلق فيها العيارات النارية.

وبحضور نائب مدير مركز امن تلاع العلي رائد الخرابشة، والأب علاء بعير، وعدد من ممثلي العشائر المسيحية والأجهزة الأمنية، ألقى راعي الكنيسة الأب الدكتور رفعت بدر كلمة رحب بهذه المبادرة الإنسانية التي تدافع عن كرامة الإنسان وفرحه الأصيل، وعلى المبادرة الوطنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وقال «إننا نتأثر ونحزن ونشجب كل مرة لم يتم الإصغاء إلى هذا النداء الإنساني والوطني بمنع إطلاق العيارات النارية، واليوم جئنا في مظلة هذه الكنيسة، نشكر متصرف لواء الجامعة على كل رعاياته لهذه المبادرات، ونأمل فعلا أن تنفذ فورا، وبدون أي تأخير أو تأجيل، لأن حياة الناس مقدسة، وهي كريمة، لأن الله تعالى هو الذي خلقها، ولأن الكتاب المقدس أوصانا في الوصايا العشر، وهي الوصية الخامسة والخالدة: «لا تقتل»، وعلى لسان السيد المسيح: «أحبوا بعضكم بعضا، كما أنا أحببتكم».

بدوره، قال راعي الحفل متصرف لواء الجامعة، رامي داود بدر إننا نفخر بأن الأسرة الأردنية تهب في هذه الأيام هبة رجل واحد للتصدي لهذه الآفات التي تقتل الحياة البشرية، وتأتي على حياة عدد من المواطنين، ومنها آفة التدخين والمخدرات، وقيادة السيارات بشكل طائش، وإطلاق العيارات النارية.

وأضاف أننا انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، مصممون على إنهاء هذه الآفات التي لا نتيجة إيجابية منها، بل إنها تعرقل حياة الناس وتعرضهم للخطر، معربا عن شكره للعشائر المسيحية في لواء الجامعة على هذه المبادرة، والأمل بأن تكتمل من خلال التواقيع التي سيتم جمعها من مختلف الكنائس والعشائر التي هي جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العزيز.

وسيتم تعميم هذه المبادرة على جميع كنائس لواء الجامعة، حيث ستكتمل في الأسابيع المقبلة ورقيا على بوابات الكنائس بعد القداديس والصلوات ولاسيما أيام الآحاد.

عجلون

إنطلقت امس الأحد ، في مديرية شباب محافظة عجلون فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية ، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام تحت عنوان « أفراح بلا أوجاع «، برعاية مساعد محافظ عجلون خالد القضاة حضور رئيس مركز أمن المدينة الرائد انس ابو دلبوح ، ومفتي المحافظة الدكتور

محمد بني طه ، ومديرالاقاف الدكتور احمد الصمادي ، مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة ومشاركة أعضاء المراكز الشبابية والأندية والهيئات الشبابية وممثلي الأندية ومؤسسات المجتمع المحلي .

وأكد مساعد المحافظ خالد القضاة ، على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية باعتبارها خرقاً للقانون وخطراً يهدد حياة المواطنين الأبرياء.

وبين مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة أن الحملة تهدف إلى حماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر هذه الظاهرة ، وتعزيز دورهم في نشر الوعي بمخاطرها ونبذها بين أفراد المجتمع.

ولفت رئيس مركز أمن المدينة الرائد أنس ابو دلبوح ، لاهمية ودور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، والبعد القانوني للتعامل مع هذه الظاهرة.

و قال مدير ألاوقاف الدكتور احمد الصمادي إن الشريعة الإسلامية ، شددت على حرمة حياة الإنسان باعتبارها من أهم حقوق الإنسان، حيث يحرم الإسلام ظاهرة إطلاق العيارات النارية لما فيها من إزهاق للأرواح وتخريب للممتلكات وترويع للمجتمع.

وفي نهاية الفعالية قام الحضور بالتوقيع على وثيقة شرف تضمنت التأكيد على نبذ إطلاق العيارات النارية والرفض التام لهذا السلوك ومقاطعة كافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق العيارات والإبلاغ عنها .

الزرقاء

أطلقت مديرية أوقاف الزرقاء، مبادرة للتوقيع على وثيقة منع إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات، من قبل المصلين في جميع مساجد الزرقاء.

وقال مدير الأوقاف الدكتور أحمد الحراحشة، إن هذه المبادرة الوطنية جاءت بهدف منع إطلاق العيارات النارية في المناسبات، التي باتت تحصد أرواحاً بريئة بذريعة التعبير عن الفرح الذي سرعان ما يتحول إلى مأتم .

وأشار إلى أن الهدف من التوقيع على الوثيقة، هو الالتزام بعدم إطلاق العيارات النارية وعدم حضور أي مناسبة تطلق فيها العيارات النارية ومغادرتها، داعياً أبناء المجتمع المحلي إلى محاربة هذه الظاهرة وتكثيف عقد الندوات والورش التوعوية التي تسعى للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :