-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 19-09-2023 10:41 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

أبرز فوائد الألوفيرا للوجه وطريقة استخدامه

الهاشمية نيوز -

بالتأكيد هذه ليست المرة الأولى التي تسمعين فيها عن فوائد الصبار للوجه. لقد كان دائمًا إكسير الجمال في روتين العناية بالبشرة المنزلي، فهو أحد المكونات الطبيعية الأكثر شيوعًا في الخلطات الطبيعية التي تستخدم على بشرة الوجه. ويعود ذلك إلى الفوائد العديدة التي يتمتع بها الألوفيرا لبشرة الوجه بشكل خاص. وفيما يلي سنستعرض لكِ أبرز فوائد الصبار للوجه وكيفية استخدامه.

ومن أبرز فوائده للوجه

نظرًا لقدرته على تقليل الالتهاب وخصائصه القوية المضادة للأكسدة، يعد الصبار مكونًا طبيعيًا مثاليًا لإزالة الأكياس تحت العين. – يعمل الصبار على إصلاح الجلد التالف والجاف، ويمنع الأمراض والالتهابات الجلدية. الألوفيرا علاج فعال لحروق الشمس والحروق الجسدية الأخرى. – بسبب غناه بالماء والمركبات النباتية التي تسمى الكربوهيدرات المعقدة، تعمل الألوفيرا على ترطيب البشرة بشكل فعال وعميق. – يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

الألوفيرا بديل طبيعي رائع لمزيلات المكياج الزيتية. – يساهم في علاج الجلد من الالتهابات والاحمرار والحكة والحساسية. – يحمي البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية. – يعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة والتصبغات التي تعاني منها. – يساعد في ترميم خلايا الجلد ويشد الجلد ويزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة.


طرق استخدامه

الألوفيرا لمحاربة التجاعيد اخلطي ملعقة كبيرة من الصبار الطازج وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم أضيفي كبسولة فيتامين E. قومي بتحريك المكونات مرة أخرى حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على بشرة الوجه، باستخدام أطراف أصابعك، وقومي بتدليكه بحركات دائرية لطيفة. اتركي الخليط عليه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الألوفيرا لترطيب البشرة قومي بخلط ملعقة كبيرة من الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. عندما تمتزج المكونات جيداً، ضعيها على بشرة الوجه واتركيها لمدة ربع ساعة. ومن ثم، اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

الألوفيرا لتبييض البشرة قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من الصبار، والعسل الطبيعي، وعصير الليمون. عندما يصبح الخليط متجانساً، ضعيه على بشرة الوجه، واحرصي على تدليكه بلطف بأطراف أصابعك. عند الانتهاء، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الصبار لتهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار كل ما تحتاجينه إذا كانت بشرتك حساسة هو مزيج الصبار مع الزبادي، فهو يساعد على تهدئتها والتخلص من الاحمرار. قومي بخلط ملعقة كبيرة من الصبار مع ملعقة صغيرة من الزبادي. من ثم، طبقي الخليط على بشرة الوجه، واتركيه لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالمنظف المناسب واشطفيه بالماء البارد، وستشعرين على الفور أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وانتعاشاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :