-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 20-08-2023 12:03 PM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يطلق المسابقة الإعلامية: تناولوا موضوعي بشكل موضوعي للعام 2023

الهاشمية نيوز - أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأحد ، عن شروط وضوابط المشاركة في المسابقة الإعلامية "تناولوا موضوعي بشكل موضوعي" في دورتها الثالثة للعام الحالي.
ووفقا لبيان صادر عن المجلس، تأتي المسابقة في دورتها الثالثة بدعم عدد من الجهات الراعية والشريكة التي ساهمت وما زالت تسهم في دعم رسالة المجلس وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفي مقدمتها البنك الأردني الكويتي، عن فئة الرعاية الذهبية، وأورنج الأردن راعي الاتصالات الحصري، وبنك الاتحاد، والبنك الأهلي الأردني، وشركة أدوية الحكمة، عن فئة الرعاية البرونزية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء الأردنية، وقناة المملكة، وقناة رؤيا الفضائية وموقع الشاهين الإخباري عن فئة الإعلام الراعي.
وأشار البيان إلى أن تعديلات جديدة تضمنتها المسابقة لتحقيق الهدف والاثر المأمول منها، حيث إنّه يجب "تقديم مواد إعلامية مهنية تتناول حق أو حرية أو قضية محددة في مجال الإعاقة بطريقة إبداعية من حيث المضمون والشكل وطريقة العرض".
وحددت المعايير والضوابط الجديدة للمسابقة مجموعة من المجالات للتطرق لها ضمن الأعمال المقدمة وهي: التعليم الدامج في رياض الأطفال؛ وتدريس المواد العلمية للطلبة المكفوفين في مرحلة التعليم الأساسي؛ والسياحة الشاملة أو الدامجة في الأردن بما في ذلك: (الفرص الضائعة جراء غياب إمكانية الوصول.. الممارسات النموذجية حول العالم..)؛ والحق في الاقتراع في الانتخابات (برلمانية أو بلدية أو نقابية أو الكل)؛ بالإضافة الى الصحة الجنسية والإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة؛ والعوائق المجتمعية السلوكية والتحديات المؤسسية التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة النفسية في مجالات: التشغيل أو التعليم أو تكوين الأسرة أو الوصول والحصول على خدمات الرعاية الصحية بخصوصية واستقلال وفاعلية؛ بالإضافة الى وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الفنون (دراسةً أو احترافا أو استمتاعا).
إضافة إلى عدد من الشروط العامة الواجب توافرها في المادة الإعلامية لقبولها كمادة للمنافسة على الجائزة، والموضحة تفصيلاً على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس، وأهمها أن تكون المادة ضمن الأشكال المحددة الآتية: تقرير مكتوب، سكيتش درامي، تقرير تلفزيوني، تقرير إذاعي؛ وألا يكون قد سبق نشرها أو إذاعتها أو عرضها لحين موعد الإعلان عن المسابقة، مع ضرورة توفرها بالأشكال الميسرة حسب طبيعتها: (لغة الإشارة.. وصف صوتي.. صيغة إلكترونية/Word أو HTML..).

ويتولى تقييم المواد المشاركة في المسابقة واتخاذ القرار بشأنها لجنة تحكيم غالبية أعضائها من صحفيات وصحفيين وإعلاميين ومخرجين محايدين ومستقلين يتم اختيارهم بناءً على معايير تضمن المهنية والخبرة والحياد.
ولفت البيان، إلى أنه يمكن للراغبين في التقدم للمسابقة تقديم أعمالهم من تاريخ الإعلان عن المسابقة وحتى نهاية تشرين ثاني 2023، من خلال البريد الإلكتروني المدرج في الشروط والضوابط المرجعية للتقدم للمسابقة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس على الرابط https://shorturl.at/cpJ17.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :