-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-06-2023 10:13 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تحتضن مشاريع طلبة مركز STEAM Village / مأدبا في مجال الذكاء الاصطناعي

الهاشمية نيوز - تدرك جامعة الشرق الأوسط أهمية احتضان مواهب المجتمع المحلي وتنميتها، انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية ورسالتها في إعداد قادة قادرين على المساهمة في تنمية المجتمع ورقيه.

وفي هذا الصدد، احتضنت الجامعة معرض “دعم واحتضان الإبداع”، الذي ضم عددًا من مشاريع طلبة مركز STEAM Village ممن تتراوح أعمارهم بين ٦ و١٦ عامًا، حيث عرضوا خلاله أعمالهم في مجال الذكاء الاصطناعي .

وحضر المعرض رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية.

ولاقت مشاريع الطلبة في المعرض إعجابًا بالمستوى المتقدم لأفكارها، خاصةً مشرع التنبؤ بأمراض الكلى ومشروع (Virtual opencv) لمساعدة مرضى الصرع والشحنات الكهربائية، للطالبتين دعاء أبو جريبان ونور الطوالبة، ومشروع التنبؤ باستهلاك الطاقة الكهربائية للطالبان معاوية المناعسة وجيفارا الفالوجي، ومشروع مسابقة السومو EV3، للطلبة يوسف الرواحنة، وغيد الأقطش، وكرم منصور، ولين منصور، ومشروع (مشروع المدينة الذكية) للطلبة خالد المعايعة، ويوسف أبو شحادة، ومحمد الأقطش، ومشروع (الثلاجة الذكية) للطالب عبدالله الحلايبة.

وهناك أيضًا مشروع (الرسم وعلاقته بالذكاء الاصطناعي) للطالبتين ميار الفالوجي وماريا الشوابكة، ومشروع (استغلال طاقة الملاعب) للطلبة زين النحاس، آية سعد، عبدالله الوخيان، ماجد الحبابسة، ومشروع (الجمهور العربي لكرة القدم ضعاف البصر: حلول تكنولوجية) للطلبة ليا اليعقوب، كارن حجازين، وجولي حجازين، ومشروع (trees in our life) للطالبان عمر فاعوري، وغيث ابو الغنم، ومشروع (الرياضيات والذكاء الاصطناعي) للطلبة سجى الشخانبة، وبرنس أبو قاعود، وأسماء الاقطش، وبان الاقطش، وغيث أبو الغنم.

وفي هذا الصدد، أعلن مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، عن إقامة نادي صيفي في حرم الجامعةلتنمية مهارات التفكير (الذكاء الاصطناعي والأمان السيبراني) حيث إن الطلب يتزايد على الأفراد ذوي مهارات التفكير القوية في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني بشكل مطرد، وأنه لتلبية هذا الطلب وتمكين الطلبة، نحتضن فخورين نادي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، كمنصة سيشرع الطلبة من خلالها في رحلة تحويلية، يكتسبون من خلالها المعارف والمهارات التي لا تقدر بثمن، مع وضعهم على طريق النجاح في المجالات الديناميكية.

وأكد أن أفكار الطلبة التي عرضت تمثل مستويات متقدمة ستعمل الجامعة على تعزيزها وتنميتها من خلال النادي الصيفي الذي سيوفر مساحة لتحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

من جانبها، أثنت مديرة مركز STEAM Village المهندسه بنان البنا على جهود جامعه الشرق الأوسط لاستقبالهم ودعمها طلبة المركز وإتاحة الفرصة لهم بعرض أعمالهم من خلال المعرض.

وأكدت أن هذه الأعمال والإنجازات هي حصد عمل وجهد متكامل من طلابنا المبدعين ومدربات المركز وهو دليل حي على واقع أهميه الذكاء الاصطناعي ودوره الكبير في إبراز طاقات أبناءنا للنهوض بهم وخلق جيل واعي مثقف ومفكر قادر على أن يكون فرد فعّال في المجتمع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :