-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-06-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 121    | عدد التعليقات 0

حفل إطلاق نتائج قياس جاهزية الذكاء الاصطناعي في القطاع العام اليوم

الهاشمية نيوز - تقيم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، الاثنين، حفل إطلاق نتائج قياس جاهزية الذكاء الاصطناعي في القطاع العام بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA).

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بدأت في شهر نيسان/أبريل 2022 من خلال التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)-ضمن برنامج التعاون الفني بين اليابان والأردن-بتنفيذ المشروع الوطني لقياس جاهزية مؤسسات القطاع العام لتبني الذكاء الاصطناعي والذي يعدّ المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المشروع إلى تطوير خريطة طريق لمؤسسات القطاع العام تتوافق مع الرؤية الوطنية للذكاء الاصطناعي في المملكة، حيث يستهدف المشروع عمل دراسة شاملة لجاهزية مؤسسات القطاع العام وتقييم 18 وزارة ومؤسسة حكومية.

وأوضحت الوزارة في حينه أن العمل جارٍ على تنفيذ المشروع ووفق منهجية قياس تتبعها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات والمدخلات التي يتم رصدها في المؤسسات.

يشار إلى أن الاستراتيجية الأردنية للذكاء الاصطناعي والخطة التنفيذية 2023-2027 تهدف إلى بناء المنظومة الداعمة للذكاء الاصطناعي من خلال رفع الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات وتطوير المهارات البشرية ورفع كفاءة الموظف الحكومي وهذا ما تحقق من خلال هذا المشروع، إضافة إلى تطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي في القطاعات ذات الأولوية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :