-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 19-06-2023 10:01 AM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

اكتشاف سيف نادر عمره 3 آلاف عام في ألمانيا

الهاشمية نيوز - اكتشاف سيف عمره أكثر من 3 آلاف عام في موقع دفن بولاية بافاريا في جنوب ألمانيا تم الإعلان عنه من قبل علماء الآثار، يتميز السيف بحالة ممتازة ولمعانه الذي لا يزال محتفظًا به، وفقًا لبيان صادر عن مكتب ولاية بافاريا للحفاظ على الآثار.
وتم اكتشاف السيف الأسبوع الماضي في موقع يُعرف باسم "دوناو ريس"، ويُعتقد أنه تم وضعه في القبر كهدية خلال عملية الدفن، يُعتقد أن السيف يعود إلى نهاية القرن الـ14 قبل الميلاد، وهو من العصر البرونزي الوسيط.

حفظ للسيف
ووفقًا للبيان، فإن السيف مصنوع بالكامل من البرونز ويحتوي على مقبض مُثمن الأضلاع، وهو اكتشاف نادر، صرح البروفيسور ماتياس بفايل، رئيس مكتب ولاية بافاريا للحفاظ على الآثار، بأنه يتعين مواصلة فحص السيف وموقع الدفن لتحديد تاريخه بدقة أكبر.
وأكد بفايل أن حالة الحفظ للسيف استثنائية، وأن اكتشاف مثل هذا يُعتبر نادرًا جدًا، يعتقد الباحثون أن السيف كان سلاحًا حقيقيًا، حيث يشير مركز الثقل في الجزء الأمامي من النصل إلى أنه كان مصممًا للقطع بشكل أساسي.
وأشار البيان إلى أن السيف تم العثور عليه في قبر يحتوي على رفات ثلاثة أشخاص، وهم رجل وامرأة وشخص يافع. لا يتضح طبيعة العلاقة بين هؤلاء الأشخاص، ولكن تم دفنهم مع مجموعة ثرية من الأمتعة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :