-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-06-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

الأميرة سمية بنت الحسن ترعى مؤتمر (المرأة والقيادة) في جامعة الشرق الأوسط

الهاشمية نيوز - تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، تنطلق أعمال مؤتمر المرأة والقيادة في التعليم العالي الأردني، بالشراكة بين جامعتيّ الشرق الأوسط، وجامعة ستراثكلايد، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني في عمان.

افتتاح المؤتمر الذي يعقد رحاب جامعة الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، الموافق 18/6/2023، يشهد مشاركة عددٍ من الأكاديميين، والباحثين، والمختصين، والطلبة.

ويأتي المؤتمر انسجامًا مع استراتيجيّة تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، التي تعكس التزام الأردن بالمساواة، والإنصاف، واحترام حقوق الإنسان، والمشاركة النشطة في القضاء على جميع أشكال التمييز القائم على النوع الاجتماعي.

ويشارك في جلسة المؤتمر الذي تديره مديرة وحدة التطوير التنظيمي في جامعة ستراثكلايد الدكتورة كاثلين سافاج، رئيسة جامعة الشرق الأوسط الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ورئيسة مجلس أمناء جامعة اليرموك، رئيسة الجامعة الهاشمية سابقًا الأستاذة الدكتورة رويدا المعايطة، ورئيسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ومستشارة تحسين التعلم والتعليم في جامعة ستراثكلايد الأستاذة الدكتورة فيونا سمارت.

وتحمل الجلسة النقاشية عنوان: “المرأة والقيادة في التعليم العالي الأردن: قصص نجاح وتحديات”، يتخللها نقاش عام مع أعضاء الهيئة التدريسية من الأكاديميات المشاركات من الجامعات الأردنية الحكومية، والخاصة.

وتتطلع الجامعة من خلال المؤتمر إلى إيجاد بيئاتٍ تقدر وتغذي مواهب المرأة وتطلعاتها؛ إذ إن تمكين المرأة يؤدي إلى ازدهار أدوارها القيادية، ومساهمتها في النهوض بالمعرفة، والابتكار، والتأثير الاجتماعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :