-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-05-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

العقبة تحتفل برفع العلم الاردني وصور القائد وعروض للتراث الفني والغنائي

الهاشمية نيوز - جابت وسط مدينة العقبة، امس، مسيرة مركبات احتفاء بعيد الاستقلال الـ 77 للمملكة، وقرب زواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسط حشد كبير من أبناء المحافظة ورؤساء الفعاليات الشعبية والرسمية وطلبة المدارس في المحافظة.

وحمل المشاركون في المسيرة، الأعلام الأردنية، وصور جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين، وشعار الاستقلال.

وبدأت المسيرة، من أمام نادي الأمير راشد في العقبة وجابت شوارع مدينة العقبة وهي تهزج بالأغاني الوطنية، بمشاركة كافة الفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة التي عبرت عن اعتزازها بهذا اليوم الذي كان يوما مفصليا وتاريخيا للأردن.

وقال محافظ العقبة خالد الحجاج نحتفل اليوم بعيد الاستقلال الـ77 للأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة التي أرست دعائم الحكم منذ أكثر من مئة عام، وحققت الإنجازات المتراكمة حتى أصبح الأردن وطن الأمن والاستقرار، وأنموذجا يحتذى على مستوى المنطقة العربية.

وأكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، اعتزاز كوادر السلطة بالقيادة الحكيمة التي جعلت من الأردن الوطن الأمثل في احترام حقوق الإنسان وتوفير العيش الكريم لأبنائه، لافتا إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يعتبر تجديدا لبيعة الأردنيين لأبناء هاشم الذين أحبهم الشعب وبادلوهم الوفاء بالوفاء.

وقامت السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة والأجهزة الأمنية وكوادر الجمارك الأردنية ومبادرة اترك أثر، بتوزيع أعلام الأردن بهذه المناسبة العزيزة في مركز جمرك وادي اليتم ومركز جمرك وادي عربة ومركز جمرك الدّره على زوار العقبة،

كما قامت كوادر السلطة بتوزيع أعلام الأردن وبوسترات في ميدان الشريف الحسين بن علي على المواطنين؛ احتفاءُ بهذه المناسبة الوطنية،

إضافة الي تعليق صور جلالة الملك وولي عهده الأمين على كافة مداخل مدينة العقبة والميادين والشوارع الرئيسة و تزيين المباني والدوائر بصور جلالة الملك وعلم الأردن بالمناسبة السعيدة.

وتشهد ساحة الثورة العربية الكبرى وسط المدينة فعاليات فنية وتراثية متنوعة تتضمن فرق فنية وفنانين احتفاءا بعيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد. تؤكد على مفاهيم وقيم الانتماء للوطن وشملت عروض التراث العقباوي الفني والغنائي من الحان السمسمية.

ونظمت مرتبات مديرية شرطة العقبة فعاليات احتفالية بمناسبة ذكرى عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الـسابع والسبعين ابتهاجًا وفرحًا بهذه المناسبة.

وشاركت مرتبات الامن العام والشرطة المجتمعية في محافظات الجنوب في عدد من الفعاليات التي أقيمت للتعبير عن مدى اعتزاز الاردنيين بذكرى استقلال المملكة، وتخلل الفعاليات توزيع العلم الاردني والحلوى على المواطنين.

كما احتفلت منطقة الصالحيه التابعة لمحافظة العقبة بزواج ولي العهد الامير حسين، حضرها شيوخ ووجهاء المحافظة، وقد اشتمل الحفل على كلمات عبر فيه الحاضرون عن فرحتهم بقرب زواج ولي العهد، بالاضافة الى فقرات فنية نالت اعجاب المدعوين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :