-

عربي دولي

تاريخ النشر - 09-05-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

الصين تعارض نشر غواصات أميركية بالخليج

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الخارجية الصيني تشين غانغ، الاثنين، أن بلاده تعارض نشر غواصات أميركية مزودة بصواريخ "توماهوك" المجنحة في منطقة الخليج العربي بهدف مواجهة إيران.

وفي تعليقه على الخطط الأميركية لإرسال غواصات مزودة بـ 154 منظومة "توماهوك" الصاروخية إلى منطقة الخليج العربي بحجة مواجهة "التهديد النووي الإيراني"، قال تشين غانغ في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "إن منطقة الشرق الأوسط هي ملك لشعوب منطقة الشرق الأوسط وليس فناء خلفياً لأي طرف آخر".

وأضاف: "نصرّ على أنه يجب على هذه الدولة (الولايات المتحدة) أن تلعب دورا إيجابيا من خلال الحفاظ على السلام والاستقرار وليس العكس".

وأشار غانغ إلى أن بلدان الشرق الأوسط "بحاجة إلى المصالحة وليس التصعيد"، مذكراً أنه في الوضع الحالي العداء أمر غير مقبول والحوار السلمي مطلوب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :