-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 05-05-2023 02:35 PM     عدد المشاهدات 469    | عدد التعليقات 0

وانتصر رئيس الجامعة الهاشمية في المعركة .. انصبوا له تمثالا

الهاشمية نيوز - يا سعادة الرئيس قبل ان تصدر قراراتك ضد طلبة الجامعة الذين شاركوا في المشاجرة وتعتبره انتصارا لك ولنوابك هل تساءلت عن اسباب المشاجرات في الجامعات وهل بحثت عن حلول؟
ليس حلا ان ترمي بعشرات الطلبة في الشارع بقرار غير مدروس النتائج فقد خلقت من قرارك عشرات العاطلين في الشوارع وما يترتب عليه من انجرافهم لاصحاب القلوب المريضة من تجار المخدرات وغيرها من ممنوعات خصوصا انك صنعت شرخا في اسرة كل طالب منهم تعاني من ويلات الفقر والعوز لتدريس ابنائهم من غضب والديه عليه قد ينتهي بطرد هذا الطالب من البيت بسبب هذا القرار السيئ ... لست مدافعا عن هؤلاء الطلبة ولكنهم بالنهاية هم اولادنا وابناء الوطن فأين دوركم في تعبئة فراغ الطلبة من خلال الخطط البرامجية والدورات والمبادرات والتوعية واعادة النظر في المساقات المطروحة...
لماذا لم تكن عقوبتهم داخل الجامعة باجبارهم بالقيام باعمال داخل الجامعة اسوة بحلول الامن العام بدل السجن او الحكم عليهم بمتابعة الاشجار في الجامعة.. او تنظيف الواح الطاقة الشمسية لفترة معينة وهكذا... اين خريجي هارفرد ولندن الذين تتغنون بهم وترفضون قبول اي عضو هيئة تدريس ليس خريج اوروبا او امريكا... اين تجاربهم التي نقلوها من هذه الدول الى الجامعات الاردنية.. ماهي الاضافات التى قدموها هؤلاء الى جامعاتكم.. اين دور عميد شؤون الطلبة في تفعيل النوادي الطلابية.. وهل هناك دراسة بحثية تؤكد ان خريج هذه الدول افضل من خريج الجامعات العربية من الدرجة العاشرة ام انكم تؤمنون بمكياج العروس فقط؟
يحسب لك يا سعادة الرئيس انك تبرعت بمكافئاتك من الموازي العام المنصرم ولكنك بذات الوقت اطلعت الشعب الاردني على الاموال الهائلة التي تنهب من جيوبهم بمسميات ستحاسبون عليها يوم القيامة من مكافئات واضافي ولجان وما الى ذلك فأنكم تنتزعونها من دم الأب الذي يعمل ليل نهار وتحت الشمس الحارقة وفي البرد القارس ليؤمن لابنه مقعد جامعي لم يستطع الحصول عليه بالتنافس او المكرمة وبأخر المطاف توجه اصابع الاتهام للطلبة الدارسين على حساب المكرمة الملكيةَ. هل تريد تحويل جميع طلبة الجامعة للموازي حتى تملأ البطون المفجوعة من المكافئات.؟ سيادة الرئيس انظر الى مخرجاتك من الطلبة .ستحزن عندما تجد الكثير ممن سيدخلون الغرف الصفية بعد التخرج لا يجيدون الاملاء. ناهيك عن التخصصات الأخرى.
لو كنت وزيرا للتعليم العالي سيكون قراري بالتنسيب باقالتك واقالة نوابك وعميد شؤون الطلبة واعادة الطلبة الى جامعتهم مع احترامي لشخصك.
ملاحظة اتحدث عن سياسات وليس اشخاص.
دمتم بخير.
د. طارق الزيود



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :