-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-04-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

%39 نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية من مشروع طريق بلعما - الزرقاء

الهاشمية نيوز - أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل ماهر أبو السمن، السبت، جولة ميدانية في مشروع توسعة طريق مثلث النعيمة - بلعما -الزرقاء في محافظة المفرق.

وأكد أبو السمن خلال الجولة، ضرورة إنجاز الأعمال في المشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، واستكمال الأعمال فيه خلال المدد الزمنية المحددة.

وأكد ضرورة إنجاز الأعمال في المشروع خلال الربع الثالث من العام الحالي، مشددًا على ضرورة تزويده بنسب الإنجاز في المشروع بشكل دوري وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واستمع إلى إيجاز مفصل حول سير الأعمال في المشروع؛ إذ بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى 64%، وفي الثانية 39%، فيما بلغت في الثالثة 63%؛ في حين تشمل الأعمال في المشروع أعمال إعادة إنشاء الطريق بواقع 4 مسارب مفصولة بجزيرة وسطية من تقاطع رحاب ولغاية تقاطع النعيمة وتتضمن تنفيذ الأعمال الترابية (القطع والردم) وتنفيذ طبقات الفرشيات وأعمال الخلطات الإسفلتية (طبقة سطحية +رابطة) ،أعمال المنشآت المائية من عبارات (صندوقية وأنبوبية) وأعمال حماية المنحدرات، وتنفيذ أعمال السلامة المرورية (اللوحات الإرشادية والتحذيرية، تخطيط الشوارع ،العواكس الأرضية) بالإضافة إلى أعمال الإنارة للطريق وأعمال التحويلات المرورية اللازمة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :