-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 12-04-2023 09:29 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

برنامج حفظ النعمة في العقبة .. يقدم (130) وجبة للفقراء يوميًّا

الهاشمية نيوز - قام مفوض المدينة والإقليم في سلطة منطقة العقبة عبدالله النجادات بزيارة تفقدية الى مشروع حفظ النعمة 2023 والتقى بالقائمين عليه، ضمن تعزيز الشراكة العملية ما بين السلطة والجمعيات والمراكز المتعددة في محافظة العقبة .

وشدد النجادات على أهمية إعادة الوعي فيما يخص إيقاف التبذير وتوجيه الغذاء الى وجهته الصحيحة ليصل الى المحتاجين والفقراء مباشرة، مضيفا أن المشروع يهدف الى تعزيز تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي والتشاركي بين القطاع العام والخاص والعمل التطوعي لخدمة المجتمع، إضافة لاعادة تدوير فائض الطعام غير المستخدم .

من جهته أكد رئيس الفريق الدكتور جبريل الخطيب أن تنفيذ البرنامج يتم وفق خطة العمل التنفيذية بالشراكة مع الداعمين و دور المشروع في تحقيق التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك والاجراءات المتّبعة لتنفيذ مخرجات المشروع من خلال رقابة إجراءات سلامة الطعام وبإشراف مندوب مديرية الرقابة واستعرض مندوب مديرية المجتمع المحلي آلية التسليم والأحياء المستهدفة .

بدورها قالت حنين الجارحي ممثل شركة « أروباسير» أن هذا المشروع جاء استكمالاً لسلسلة تنفيذ للعامين الماضيين مع الشركاء في ذلك البرنامج .

وأكد مندوب فندق الانتركونتيننتال ،المشارِك، بأن إدارة الفندق حينما أبدت الاستعداد بالمشاركة جاء اسهاماً من الإدارة لتعزيز دورهم في المسؤولية المجتمعية والبيئية .

وفي ختام الزيارة قدم المفوض النجادات أحر التهاني لذلك الإنجاز الذي قام عليه نخبة من أبناء الوطن المخلصين والعاملين للمحافظة على شد الأزر والتعاون لإطعام المحتاجين .

يذكر أن مشروع «حفظ النعمة» قدم العديد من الوجبات اليومية خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، بمقدار 120-130 وجبة يوميا وتم التوزيع على مدار عشرين يوما، في شهر رمضان الكريم، وتستهدف الحملة الأسر العفيفة في محافظة العقبة، وضمن بروتوكول صحي لإعداد وتغليف يضمن سلامة الطعام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :