-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-04-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

ناسا تعلن أسماء رواد الفضاء في مهمتها حول القمر

الهاشمية نيوز - أعلنت وكالتا الفضاء الأمريكية(ناسا) والكندية وتعرف اختصارا بـ (سي إس إيه) "الاثنين"، عن طاقم "أرتميس 2" ، وهي أول مهمة مأهولة في مسار ناسا في أول هبوط مأهول على سطح القمر منذ عام 1972.



وقال بيل نيلسون مدير ناسا خلال فعالية قرب مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، إن "رواد الفضاء التابعين لناسا، ريد وايزمان وفيكتور جلوفر وكريستينا هاموك كوخ ورائد الفضاء بوكالة الفضاء الكندية جيريمي هانسن ، لكل منهم قصته الخاصة ، لكنهم يمثلون معا عقيدتنا: ".

وتهدف مهمة أرتميس إلى إعادة رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر ،ومن بينهم امرأة واحدة على الأقل.

تم تأجيل الهدف الأصلي المتمثل في تحقيق ذلك بحلول عام 2024 إلى عام 2025 على أقرب تقدير.

يشار إلى أن مهمة "أرتميس 2"، أول رحلة مأهولة حول القمر، ستتبعها رحلة مأهولة أخرى تتضمن الهبوط على سطح القمر. وكانت آخر مهمة بشرية للهبوط على القمر الصناعي قامت بها ناسا في عام 1972 مع مركبة الفضاء أبولو 17.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :