-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-03-2023 09:44 AM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

جدة في الـ 109 أعوام: عِنادي سر طول عمري

الهاشمية نيوز - احتفلت جدة بعيد ميلادها الـ 109، أخيراً، مما يجعلها أصغر بأربع سنوات فقط عن أكبر شخص على قيد الحياة في المملكة المتحدة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية. ولدى سؤال أوليف ادواردز، المعلمة المتقاعدة التي تعيش في شمال يروكشاير، عن سر طول عمرها، أجابت أن السبب هو عنادها، وتناولها على الدوام ثلاث وجبات في اليوم.

وقالت أوليف ادواردز، وهي أم لطفلين وجدة لأربعة أطفال وجد جدة لستة أطفال: إنها «عنيدة»، وعن عادات الأكل الصحية التي تتبعها، وأكدت أنها تحب بشكل خاص تناول سمك السلمون والهليون وشرب الكثير من الماء. وتحب أيضاً قضاء وقتها في القراءة والحياكة والخياطة، فهذا يبقيها نشطة ومشغولة. وذكرت الجدة: «عندما كان عمري 80 عاماً كنت ألعب كرة القدم والكريكيت مع أحفادي».

وفي احتفاء بعيد ميلادها الـ109، قدم إليها طهاة مركز رعاية «بيرتشلاندز» في هاكسبي بشمال يروكشاير، وجبتها المفضلة، وتلقت بطاقة معايدة من الملك تشارلز الثالث. فقد عاشت ادواردز حربين عالميتين وشاهدت العالم من حولها يتغير بشكل كبير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :