-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 20-03-2023 10:30 AM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

تضاعف عدد العاملين من كبار السن في كوريا الجنوبية

الهاشمية نيوز - أظهرت بيانات حكومية اليوم الأحد، ارتفاع أعداد العاملين في كوريا الجنوبية ممن يبلغون من العمر 60 عاماً فأكثر بأكثر من الضعف خلال العشرة أعوام الماضية، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكاليف المعيشة في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن بيانات مكتب المعلومات الإحصائية أظهرت أن عدد العاملين الذين يبلغون من العمر 60 عاماً فأكثر ارتفع إلى 5.77 مليون شخص في فبراير (شباط) الماضي مقارنة بـ2.73 مليون شخص خلال نفس الفترة من عام 2013 .

ويعد عدد 5.77 مليون شخص هو الأعلى بالنسبة لشهر فبراير (شباط) منذ أن بدأ المكتب في جمع البيانات ذات الصلة في 1996. وكان العدد قد بلغ 413 ألف شخص خلال فبراير (شباط) 2022.

وأظهرت البيانات أنه خلال العشرة أعوام الماضية، استمر ارتفاع معدل التوظيف بين من يبلغون من العمر 60 عاماً وأكثر، ليصل إلى 42.8% في فبراير (شباط) الماضي مقارنة بـ32.8% منذ عقد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :