-

فن

تاريخ النشر - 17-03-2023 02:45 PM     عدد المشاهدات 119    | عدد التعليقات 0

البواريد: باقة رمضان بطابع مختلف ترضي المُشاهد

الهاشمية نيوز - قال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل ابراهيم البواريد، إن الدورة البرامجية لشهر رمضان تم اعدادها مسبقا ما أتاح اختيارها وانتقيت بشكل جيد ليتم الترويج لها قبل شهر من خلال وكلاء الاعلان والشركات المعلنة، كما اعطت الدائرة التجارية مساحة للتشبيك مع تلك الشركات ما يساهم برفد المؤسسة بعوائد مالية.
واضاف البواريد خلال لقاء عبر برنامج يسعد صباحك الجمعة، أن الدورة البرامجية الرمضانية الحالية كسرت الرتابة والملل، مشيرًا إلى ان المؤسسة عملت بشكل كبير على هذا الجانب من خلال عدة شراكات مع جهات اخرى.

* السوشال ميديا لا تقل أهمية عن الشاشة

وتابع: أنه تم تصميم الدورة بحيث يكون المحتوى في كل برنامج قابل للبث عبر وسائل السوشال ميديا؛ لكون الشاشة لا تقل أهمية حاليًا عنها، منوهًا إلى أن البعض يتابع البرامج على وسائل التواصل الاجتماعي بعد بثها على الشاشة متى ما أراد ذلك.
وأشار إلى أنه تم مراجعة النسب في البرامج، حيث كانت النسبة الاعلى للبرامج الدينية فيما اخذت البرامج المتبقية نسبا متساوية، وتم مراعاة الثقافة والفكاهة والعادات والتقاليد.
وشدد البواريد على أن الدورة تقدم بشكل جديد، اذ تم تغيير اللون والجرافيك الذي عمل بطريقة احترافية واستخدم بألوان مميزة، معبرا عن شكره لجميع الزملاء في المؤسسة والذي ظهر جليًا انتمائهم لها ما ساهم في انجاز الدورة بسرعة.
وأشار إلى اتفاق مع وزارة الاوقاف ودائرة الافتاء العام لاعداد البرامج الرمضانية، وسيتم تقديم البرامج الدينية بطريقة مختلفة عن الأعوام الماضية إذ انها تحتوي على فقرات متنوعة، مثمنا جهودهم وتعاونهم في اعداد البرامج.

*برامج بطريقة جديدة

وعن برنامج "اسألوا أهل الذكر" بين البواريد أن الافتاء بالبرنامج كان له مساحة كبيرة بيد أنه تم اضافة نسبة من البرنامج في الشارع، لافتا إلى أن تقديم البرامج بأسلوب جديد هو نتيجة شراكة بين التلفزيون الاردني ووزارة الاوقاف.
ونوه الى أن هناك برنامج "مكان ورسالة" والذي يقدم من الشارع وهناك رسائل من خلال هذا البرنامج الديني، متمنيا ان يكون المواطن متقبل لهذا الانتقال الذي لابد منه مع السوشال ميديا.
ولفت إلى أن برنامج "رمضان معنا احلى" هذا العام سيكون عبارة فقرات واضحة تشمل الترويج السياحي والثقافي والحديث عن شخصيات وطنية، بالاضافة للمسابقات التي ستكون فيها الجوائز مجزية.
ووجه البواريد تحية للفنان محمود الزيودي الذي يمتلك الكثير من القصص والحكايا، والذي سيكون له برنامج خلال شهر رمضان.
وأشار الى "برنامج قد التحدي" هو برنامج مسابقات بين عدد من المتسابقين على الهواء مباشرة.
وشدد على أن برنامجي "الطبخ الاول" في الاستديو مع الزميلة علا نيروخ والاخر "مذاق واجواء" يراعيان سياحة المكان والطبخ.

*دعم الفنان والمساهمة في دعم المنتج

وأشار مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، إلى أن الدراما تم اختيارها من خلال العمل بشكل مثلث متساوي الاضلاع بين الاطراف كافة لكون المؤسسة معنية في دعم الفنان الاردني والمساهمة في دعم المنتج الأردني.
وبين أن التلفزيون قدم مساهمته في دعم الفنان الاردني، مشيرا إلى أنه تم البدء بتنفيذ 4 مسلسلات اذاعية ساهمت بتشغيل 150 فنانا، مشيرا إلى أن التلفزيون سيقوم بانتاج عملين بعد رمضان لدعم المنتج الاردني.
وختم البواريد انه تم التعاون مع القطاع الخاص في الدورتين البرامجية الاذاعية والتلفزيونية، "وسيكون هناك انتاجات اذاعية رائعة هذا العام"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :