-

رياضة

تاريخ النشر - 13-03-2023 10:08 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

هل فاز برشلونة على بيلباو بقرار خاطئ من الحكم؟ الشريف يُجيب

الهاشمية نيوز - شهدت مباراة أتلتيك بيلباو وضيفه نادي برشلونة، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، جدلاً تحكيمياً، خاصة في نهاية كل شوط، بعد أن اشتد التنافس بين الفريقين، خاصة بعد إلغاء هدف لفريق بيلباو في نهاية اللقاء، قبل أن يحسم النادي الكتالوني النتيجة بانتصاره 1-0.

وطالب فريق برشلونة بركلة جزاء في بداية المواجهة، غير أن الحكم طالب بمواصلة اللعب، وهو قرار دعمه خبير التحكيم جمال الشريف، الذي اعتبر أن الحكم أصاب في قراره بعدم الإعلان عن مخالفة لنادي برشلونة.

وقال خبير التحكيم: "ارتقى مدافع بيلباو دي ماركوس ومهاجم برشلونة ليفاندوفسكي، وكانا في حالة التحام كامل من أجل الوصول إلى الكرة بالرأس، ولعب مهاجم برشلونة الكرة أولا برأسه، فذهبت إلى أعلى الذراع اليمنى للمدافع من الخلف، ووضعية اليد كانت تتناسب مع الوضعية التنافسية للارتقاء للعب الكرة، كما لا يوجد دفع من المهاجم، وكانت المسافة قريبة، ولم يقم اللاعب بأي حركة إضافية للعب الكرة".

وتابع الشريف: "سقط المدافع واستدار لمحاولة النهوض فاصطدمت الكرة برأسه، ثم لامست يده اليسرى القريبة من الجسم تماما، وهي في وضعية طبيعية، ولم يقم اللاعب بحركة للعب الكرة، وبالتالي لا توجد مخالفة، لأن اليد كانت في وضعية طبيعية وقرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء كان سليماً، ولكن كان عليه احتساب ركنية بدل ضربة مرمى".

وألغى الحكم هدفا لبرشلونة سجله نجمه رافينيا، بإشارة من مساعده، الذي اعتبر أن البرازيلي كان متسللاً، ولكن تدخل حجرة "الفار"، جعلت الحكم يتراجع عن قراره ويحتسب الهدف، وهو قرار دعمه خبير التحكيم.

وقال الشريف: "سجل برشلونة هدفاً في الوقت البديل من الشوط الأول، بتمريرة من بوسكيتس إلى رافينيا، حيث ظهر في البداية بأنه كان متسللاً ورفع المساعد الراية، ولكن قراره كان خاطئاً، بعد أن أكدت حجرة "الفار" أن رافينيا كان في موقف صحيح، والهدف كان سليماً".

كما طالب بيلباو بركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، ولكن الحكم اعتبر أنه لا توجد لمسة يد على مدافع برشلونة، وهو ما دعمه خبير التحكيم.

وقال الحكم الدولي السابق: "سُددت الكرة داخل منطقة برشلونة، وتصدى لها كوندي، وبعد أن اصطدمت بالأرض تحولت إلى بطن زميله ثم تحركت باتجاه يده التي كانت في وضعية طبيعية، في إطار التنافس على الكرة، كما أنه حوّل يده إلى الخلف، وبالتالي لا توجد لمسة يد، وقرار الحكم كان صحيحا وجاء التأكيد من غرفة "الفار"".

وفي نهاية المواجهة، سجل بيلباو هدفاً، غير أن الحكم لم يحتسبه، وذلك بعد تدخل حجرة "الفار" لتعديل القرار وسط دهشة لاعبي بيلباو وجماهيرهم، غير أن جمال الشريف دعم بدوره القرار.

وقال خبير التحكيم: "تنافس في وسط الميدان على الكرة، وبعد تمريرة في ظهر المدافعين، انطلق ويليامس الذي لم يكن متسللاً، ليسجل هدف التعادل، ولكن حجرة "الفار" طلبت من الحكم قبل استئناف اللعب الانتظار، وتبين أن في مرحلة بناء الكرة كانت توجد لمسة يد".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :