-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 02-03-2023 07:16 PM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

الحنيطي يفتتح سكن مرتبات مستشفى الأمير هاشم العسكري

الهاشمية نيوز - بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، مباني سكن مرتبات مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في محافظة العقبة للضباط وضباط الصف.
واستمع اللواء الركن الحنيطي بحضور المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية ومدير عام الخدمات الطبية الملكية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، إلى إيجاز قدمه مدير عام المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة عن الجهود والاحترافية في تنفيذ بناء السكن والتجهيزات النهائية له، وفقاً لأحدث المعايير العالمية.
ويأتي افتتاح المباني استمراراً لنهج القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، في توفير سبل الراحة لمرتباتها ورفع الروح المعنوية لها، وبما يضمن أداء مهامها على أكمل وجه.
وفي سياق متصل، زار رئيس هيئة الأركان المشتركة كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في محافظة العقبة، وكان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد العجلوني.
وهدفت الزيارة إلى تعزيز أواصر التعاون بين القوات المسلحة الأردنية والجامعة لما تمتلكه القوات المسلحة من خبرات في العلوم البحرية وقدرة على استقطاب الجيوش البحرية من كافة دول العالم للتدريب في هذه الأكاديمية وتطويرها، لتمنح درجة البكالوريوس في العلوم البحرية، حيث تمنح الآن درجة الدبلوم المتوسط في عدد من تخصصات الهندسة والعلوم البحرية.
وقال الدكتور العجلوني في كلمة له: “إن هذه الزيارة هي حجر الأساس لشراكة استراتيجية بين قواتنا المسلحة وجامعة البلقاء التطبيقية، لتحويل كلية العقبة الجامعية إلى أكاديمية دولية للعلوم والعلوم البحرية يشار إليها بالبنان، وتكون مقصداً لتدريب أفراد القوات البحرية في الجيوش من كافة دول العالم”.
كما استمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عن مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري التابع للجامعة وتاريخ نشأته والدورات التدريبية التي يقدمها وتطور هذه الدورات خلال السنوات الماضية، وعن مشاغل المركز ومختبرات المحاكاة التي تعد الأحدث في المنطقة والشرق الأوسط
واستمراراً للنهج الذي تنفذه القيادة العامة الرامي إلى تعزيز أواصر التعاون العسكري المشترك مع جيوش الدول الصديقة، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، قائد قوات المشاة البحرية المركزية الأمريكية اللواء بول روك والوفد المرافق.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، التعاون العسكري بين الجيشين الصديقين، إضافةً إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :