-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-03-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

البنتاغون وضع خطة طوارئ للحرب مع إيران

الهاشمية نيوز - نشرت صحيفة "The intercept" الأميركية، الأربعاء، تقريراً يتحدث عن خطة طوارئ للحرب وضعها البنتاغون الأميركي من أجل مواجهة إيران.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة إن خطة الطوارئ التي وضعها البنتاغون تحمل الاسم الرمزي "Support Sentry".

وأضافت أن الجيش الأميركي خصّص الإنفاق لعمليات الطوارئ السرية المتعلقة بخطة حرب إيران، وفقاً لدليل ميزانية البنتاغون السري، الذي يسرد برامج الطوارئ والبرامج الخاصة التي راجعتها الصحيفة.

ووفقاً لها، تم تمويل خطة الطوارئ في عامي 2018 و2019، وفقاً للدليل، الذي تم إنتاجه للسنة المالية 2019.

وتصنف الخطة على أنها "خطة كونبلان" الإيرانية، أو خطة مفاهيمية، بحسب التقرير، وهي خطة طوارئ واسعة للحرب يطورها البنتاغون تحسباً لأزمة محتملة.

كما أشار إلى أنه لم يتم الإبلاغ سابقاً عن وجود خطة الطوارئ، وليس من الواضح من الوثيقة مقدار ما أنفقه البنتاغون على الخطة في تلك السنوات، لافتاً، التقرير ذاته، إلى أن الخطة هي أحد الأمثلة على دعم الجيش الأميركي لموقف "إسرائيل" العدواني تجاه إيران.

ووفقاً للصحيفة، عندما سئل عن البرنامج وما إذا كان لا يزال سارياً، قال الرائد جون مور، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية: "من حيث السياسة، لا نعلق على الخطط المرقمة".

وأضاف أن إيران "لا تزال المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في المنطقة، وتشكل تهديداً للولايات المتحدة وشركائنا".

المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، استطرد، قائلاً: "نحن نراقب باستمرار تدفقات التهديدات بالتنسيق مع شركائنا الإقليميين ولن نتردد في الدفاع عن المصالح الوطنية الأميركية في المنطقة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :