-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-02-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

الغذاء والدواء : جميع مستحضرات التجميل تخضع لرقابة المؤسسة

الهاشمية نيوز - قال مدير مديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، سليم المحروق إن مستحضرات التجميل تخضع لقانون الدواء والصيدلة.
وأضاف المحروق الثلاثاء، أن أي مستحضر تجميلي يستورد أو يُنتج محليا يُخضع لرقابة المؤسسة، مؤكدا أن الأردن يتميز بصناعات وطنية وصناعة البحر الميت في هذا المجال.
وأكد أن مستحضرات التجميل لها تاريخ صلاحية معين، مشددا على أهمية متابعة هذا الأمر، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين وأن أي شكوى تقدم تتابع من قبل الفرق التفتيشية للمؤسسة.
ولفت المحروق إلى أن المستحضرات يتم إجازتها من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وأخذ إجازة التداول، إذ يقدم الوكيل أو المصنع او صاحب العلاقة ملف فني متكامل للمؤسسة بخصوص المنتج، ليُصار إلى عرضه على لجان فنية متخصصة، وبعدها يتم الموقة عليه بحسب الأمور الفنية.

البيع الإلكتروني
وبخصوص بيع المنتجات عبر المواقع الالكترونية، أوضح المحروق أن هناك رقابة من المؤسسة على كافة المنتجات سواء أكانت مستلزمات طبية أو مستحضرات تجميل أو أي مستحضر ينطوي تحت مظلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

مستحضرات مجازة
وأشار إلى أن هناك تتبعا للمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، والوقوف على ملابسات البيع في حال مخالفتها للأنظمة والقوانين، مضيفا انه تُحوّل إلى الجهات الأمنية المختصة مثل إدارة البحث الجنائي ومكافحة الجرائم الالكترونية، والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.
وشدد المحروق على أهمية أن يكون المستحضر مُجازا، وفي في حال كانت الادعاءات غير صحيحة يتم تحويلها إلى الأجهزة الأمنية وبالتالي تتبعها وضبطها وإغلاقها قانونيا، وبعدها مصادرة المواد التي غير حاصلة على إجازة، وإتلافها أصوليا وتحويل أصحاب العلاقة للنائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بذلك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :