-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-02-2023 09:24 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

مناقشة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الاعلام بجامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير بعنوان: تغطية قناة الجزيرة الإخبارية لمونديال كأس العالم 2022 للطالب عبدالرحمن ديب محمد الحوت.

هدفت الدراسة إلى معرفة واقع تغطية قناة الجزيرة لفعاليات مونديال كأس العالم 2022 في قطر، التي عرضها بَرْنَامج “يوميات المونديال”، واعتمدت الدراسة منهج تحليل المضمون لجميع حلقات التي بُثت طوال مدة المونديال البالغة (28) يوما.

خلصت الدراسة الى تخصص برنامج يوميات المونديال وقته الأطول لعرض نتائج المباريات السابقة، ثم قضايا الجمهور والمشجعين، وتوقع نتائج المباريات المقبلة و اعتمد برنامج يوميات المونديال بالدرجة الأولى على قالب التقرير التلفزيوني، فيما برزت تقارير المراسلين والصحفيين في هذا البرنامج بدرجة كبيرة أيضا، واعتمد مصادره على محرري البرنامج بالدرجة الأولى، ثم على ضيوف البرنامج من الخبراء والمحللين الرياضيين. واعتمد برنامج يوميات المونديال بالدرجة الأولى على الاستمالات المنطقية/ العقلية؛ التي تقدم الحجج والأرقام والوقائع، ثم الاستمالات العاطفية بحكم طبيعة البرنامج الذي يختص بالرياضة.5- وظف برنامج يوميات المونديال بدرجة كبيرة الرسوم والأشكال الجرافيكية؛ لإبراز بعض المعلومات والأخبار، وشرح بعض المواقف الرياضية. وركز برنامج يوميات المونديال في تقديمه الأطر المعرفية على المقارنات بين الفرق واللاعبين بنسبة عالية، ثم ركز على أخبار ومعلومات ذات صلة عن العالم؛ مما يقدم مشهدا واسعا للأصداء والأنشطة للقضايا الرياضية في العالم.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور هاني احمد البدري رئيساً، الدكتور ليلى احمد محمد الرجبي مشرفاً، الدكتورة مازن الفداوي عضوا و الدكتور ماجد نعمان الخضيري عضو خارج الجامعة – جامعة العلوم التطبيقية و الدكتورة منال علي الطوالبة مراقباً للجلسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :