-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 19-12-2022 09:00 AM     عدد المشاهدات 151    | عدد التعليقات 0

طلبة (الشرق الأوسط) يحرزون المركز الثالث في مسابقة آيريكس العالمية لحلول الأعمال المستدامة

الهاشمية نيوز - جذب فريق جامعة الشرق الأوسط أنظار ممثلي الجامعات العالمية، والشخصيات الريادية، والدبلوماسية، في مسابقة آيريكس للحلول العالمية المستدامة (Global Solutions Sustainability Challenge)، بتحقيقه المركز الثالث.

وركز مشروع الفريق على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة نظيفة تستخدم في توفير مقابس شحن للأجهزة الإلكترونية ضمن مواقف باصات مؤتمتة تستخدم في المدن الكبيرة داخل الأردن، والولايات المتحدة الأمريكية.

وضم فريق الجامعة الذي يطلق عليه اسم (GS 323643-77)، 9 من طلبة جامعة الشرق الأوسط الأكثر كفاءة وتميزًا وهم: الطالبة جود البدري وتخصصها إذاعة وتليفزيون، الطالبة مايا نحلاوي وتخصصها إدارة أعمال، الطالبة مرح الرابي وتخصصها إدارة سياحية، الطالبة حنين عطالله وتخصصها هندسة مدنية، الطالبة مايا نفاع وتخصصها إدارة أعمال، الطالبة صالحة سلام وتخصصها تكنولوجيا مالية، الطالبة رشا بربراوي وتخصصها تسويق إلكتروني، الطالبة جودي حتحت وتخصصها تسويق إلكتروني، والطالب يوسف أبوعرة وتخصصه علم حاسوب، إلى جانب طلبة من جامعة روتشستر في الولايات المتحدة الأمريكية.

طلبة الفريق اعتمدوا على التحليل المنهجي للمشكلة، ليخرجوا بنماذج لمواقف حافلات سقفها مغطى بالخلايا الشمسية، وظيفتها تزويد الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل: الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بالطاقة الكهربائية، إلى جانب توفير شاشات لمسية للدفع، وتفعيل الشحن، وعرض جداول الرحلات.

وفي هذا الصدد، قال عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال، المشرف على الفريق، الدكتور فايز البدري إن التحدي يهدف إلى بناء وتطوير كفاءات الشباب في الولايات المتحدة، والشرق الأوسط، وتحسين استعدادهم الوظيفي من خلال تنمية مجالات التبادل الافتراضي وتعزيزه؛ لتطوير حلول مستدامة وفقًا للأهداف المعتمدة من قبل الأمم المتحدة (SDG’s).

وأضاف أن هذا الفوز سيجعل الطلبة من مبتكري حلول الأعمال الهادفة إلى تنمية المجتمع، والمحافظة على البيئة، وتمكين الوعي الثقافي، وتطوير التفكير النقدي.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الشرق الأوسط كانت قد حصلت على المركز الثاني في المسابقة لعام 2020، وعلى المركز الرابع في المسابقة لعام 2021 من بين عدد كبير من الجامعات المحلية، والإقليمية، والعالمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :