-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 29-10-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

نمو قاعدة مستخدمي “التيك توك” 70 % في عام

الهاشمية نيوز - في الوقت الذي تشهد فيه مختلف منصات التواصل الاجتماعي نموا كبيرا في جميع أنحاء العالم، تتفرد اليوم منصة “التيك توك” عن باقي المنصات الاجتماعية بإستقطابها شريحة واسعة من الشباب والمستخدمين وبنموها المتسارع في العالم الرقمي الذي وسع قاعدة مستخدميها النشطين لتتخطى مؤخرا حاجز الـ 1.7 مليار مستخدم نشط.
وقالت البيانات: “إن عدد مستخدمي التطبيق الصيني المنشأ، ومع وصوله إلى هذا المستوى يكون قد زاد بحوالي 700 مليون مستخدم نشط في عام، وبنسبة تزيد على سبعين بالمائة، بالمقارنة بقاعدة مستخدميه التي بلغت قرابة المليار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وكشفت بيانات عالمية حديثة نشرتها منصة “ستاتيستا” المعنية بإحصاءات العالم الرقمي والاقتصاد، أن تطبيق “التيك توك” يحتل مرتبة متقدمة في عدد المستخدمين ونسب النمو في قائمة منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، وخصوصا بعدما شهد طفرة كبيرة في وقت جائحة “كورونا”.
واشارت البيانات إلى أن “تيك توك” شهد معدلات نمو كبيرة بين العامين 2018 و 2022، عندما اجتذبت الشبكة ما متوسطه 340 مليون عضوا نشطا جديدا كل عام. بعد أن وصل إلى علامة المليار مستخدم في أعقاب “الطفرة الرقمية” التي أثارتها جائحة “كورونا”.
وتوقعت “ستاتيستا” أن تصل قاعدة مستخدمي “تيك توك” إلى 2 مليار مستخدم خلال العام المقبل.
وتطبيق “تيك توك” الذي أطلقته مجموعة “بايت دانس” ByteDance الصينية في العام 2018 هو تطبيق للفيديوهات القصيرة اشتهر في الصين واكتسب السنوات الماضية شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وهو ببساطة يمكن المستخدمين من تصوير وتحميل فيديوهات قصيرة، وتقاسمها مع الأصدقاء؛ أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل “فيسبوك” مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، وإنما الفيديو.
إلى ذلك قالت بيانات “ستاتيستا”: “إن عدد مستخدمي مختلف شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم بلغ نحو 4.6 مليار في العام 2022، أو حوالي 60 في المائة من سكان العالم”.
وتوقعت “ستاتيستا” أن يرتفع هذا الرقم إلى ما يقرب من 6 مليارات بحلول العام 2027.
وعلى الرغم من التباطؤ الملحوظ في نموه في السنوات الأخيرة، قالت “ستاتيستا”:”إنه من المتوقع أن تظل ” فيسبوك” أكبر شبكة اجتماعية بأكثر من 2.6 مليار حساب نشط في العام 2022، ومن المتوقع أن ينمو إلى ما يقرب من 3 مليارات بحلول عام”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :