-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-10-2022 12:10 PM     عدد المشاهدات 134    | عدد التعليقات 0

تشققات وتصدعات في مدرستين بمعان والطفيلة

الهاشمية نيوز - أكد مدير تربية الطفيلة بشر العطيوي تعليق الدوام في مدرسة بلاط الشهداء لليوم الخميس إثر تشققات وتصدعات بعمود في إحدى الغرف الصفية.
وقال العطيوي إن لجنة فنية اطلعت على الغرفة الصفية وعاينت التشققات وقدرت الأمر بأنه قد ينطوي على خطورة، مؤكدا أن الخلل لا يرتقي إلى القول أن المبنى آيل للسقوط.
وأضاف أن اللجنة اوصت باخلاء المبنى، وبناء على ذلك طلب وزير التربية والتعليم اخلائه واعداد البدائل اللازمة.
وأشار إلى أنه تم ابلاغ محافظ الطفيلة ايضا بالوضع والذي شكل لجنة سلامة للاطلاع على حال المبنى، والتي أوصت أيضا باخلائه تجنبا لحدوث أي طارئ.
وبناء على ذلك تقرر تعليق الدوام اليوم الخميس فقط، ، والتحول الى التعليم عن بعد.
الى ذلك منع أولياء أمور طلبة أبناءهم من الالتحاق بمدرسة المريغة الأساسية المختلطة الخميس، لوجود تشققات وتصدعات، حفاظا على سلامتهم.
وقالوا إن المبنى غير مؤهل للطلبة، إذ أصبح آيل للسقوط ما يهدد سلامتهم، مطالبين بضرورة الوقوف على المشكلة بأسرع وقت ممكن لاستكمال أبنائهم التعليم.
وأضافوا أن المشكلة قائمة منذ سبع سنوات، مشيرين إلى أن الجهات المعنية زارت المدرسة وعاينتها لحلها دون جدوى.

إجراء صيانة للمدارس
وفي سياق منفصل، عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها في الميدان، الأربعاء بضرورة استكمال استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات السلامة العامة وإجراء الصيانة اللازمة حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين.
ودعت الوزارة إلى ضرورة التأكد من صلاحية المدافئ وخزانات الوقود وجاهزيتها للاستعمال في الوقت المناسب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :